نقابة تستنكر التسيب الإداري و التنقيلات المشبوهة بمستشفى أولاد تايمة

29 مايو 2021آخر تحديث : السبت 29 مايو 2021 - 9:37 صباحًا
admintest
أخبار سوسسلايدر
نقابة تستنكر التسيب الإداري و التنقيلات المشبوهة بمستشفى أولاد تايمة

عبر المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في بيان تتوفر الجريدة على نسخة منه، عن استيائه من الاوضاع التي أضحى يعيشها مستشفى القرب بأولاد تايمة، واصفا إياها بالقاتمة بسبب اللامبالاة التي تنهجها الادارة و سياسة الاذان الصماء، و هو ما انعكس سلبا على جودة الخدمات المقدمة لساكنة أولاد تايمة و المناطق المحاورة لها.

و جرد البيان مجموعة من النقاط التي إعتبرتها النقابة سبب للإحتقان الذي أضحى يعيشه المستشفى، و في مقدمتها عدم تعيين مدير لمستشفى القرب اولاد تايمة لما يقارب سنة، و هو ما يطرح العديد من التساؤلات و يطرح مشاكل جمة للموظفين و المرضى على حد سواء.
كما تكرقت النقابة في بيانها الى مشكل نقل موظفين من مستشفى أولاد تايمة نحو كل من أكادير و تارودانت، خارج كل الظوابط القانونية الجاري بها العمل، و هو ما أدى الى افراغ العديد من المصالح من العاملين بها و بالتالي عرقلة السير العادي للعمل، و يبقى المركب الجراحي أكبر مثال على ذلك، حيث تم نقل طبيب الانعاش الوحيد بأولاد تايمة صوب أكادير، لتتوقف بذلك العمليات الجراحية.
كما تطرق البيان الى ما يسمى بالالزامية التي تم العمل بها بمصلحة المختبر و التي تعتبر غير قانونية لان مستشفى اولاد تايمة لا يدخل ضمن لائحة المستشفيات التي يمكن ان تطبق بها هذه الخدمة.
كما عرجت النقابة على هشاشة الاجهزة المتواجدة بالمستشفى، كأجهزة الفحص بالأشعة التي تتوالى عليها الاعطاب، و غياب الانارة في باحات المستشفى.
هذا ناهيك عن مركزة كل القرارات الادارية بتارودانت، و التسيب الذي يتم العامل به مع المراسلات الادارية الخاصة بالموظفين و التي تبقى حبيسة الرفوف عوض أن تأخد طريقها للوجهة المعنية.
و في الختام أكدت النقابة أن مخاطبها الوحيد هو المندوب الاقليمي للصحة لوقف لعبة تبادل الادوار التي راح ضحيتها المواطن.

الاخبار العاجلة