نشرة إنذارية: حرارة مرتفعة وزخات رعدية بعدد من مناطق المملكة

23 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 23 يوليو 2022 - 3:18 مساءً
عبد الرحمن أيت عبدلا
أخبار وطنية
نشرة إنذارية: حرارة مرتفعة وزخات رعدية بعدد من مناطق المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن موجة حر (33-48 درجة) وزخات رعدية قوية (20-30 ملم) مرتقبة ابتداء من اليوم السبت إلى غاية يوم الاثنين المقبل بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن موجة حر تتراوح درجاتها ما بين 46 و48 درجة مرتقبة ابتداء من اليوم السبت إلى غاية يوم غد الأحد بكل من سيدي قاسم،  يدي سليمان، القنيطرة، وزان، العرائش، رحامنة، مراكش، قلعة السراغنة، الفقيه بن صالح وسطات.

كما أبرزت المديرية، في نشرة من مستوى يقظة برتقالي، أنه سيتم خلال الفترة نفسها، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 41 و46 درجة بكل من فاس ومولاي يعقوب وتاونات وكرسيف ومكناس والحاجب والخميسات والرباط وسلا وتمارة والصخيرات وخنيفرة وبني ملال وبرشيد والجديدة والنواصر ومديونة وسيدي بنور وبن سليمان واليوسفية وشيشاوة وزاكورة وطاطا وتارودانت والسمارة وأسا-الزاك، وداخل أقاليم الصويرة، وآسفي، وطنجة أصيلة، وأكادير إيدا أوتنان، وإنزكان آيت ملول، وبوجدور، وأوسرد، وواد الذهب طانطان، وسيدي إفني، وكلميم، وطرفاية والعيون.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 41 و45 درجة بعد غد الإثنين بكل من زاكورة وطاطا وتارودانت والسمارة وأسا-زاك وسيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة ووزان ورحامنة ومراكش وقلعة السراغنة والفقيه بن صالح وسطات وبني ملال واليوسفية والعرائش ومكناس وفاس ومولاي يعقوب وتاونات والخميسات، وداخل أقاليم الصويرة وآسفي وبوجدور وأوسرد وواد الذهب طانطان وسيدي إفني وكلميم.

وأشارت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، إلى أنه من المرتقب تسجيل زخات رعدية قوية (20-30 ملم) اليوم السبت، من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى الساعة الحادية عشرة ليلا، بكل من بوجدور وواد الذهب وأوسرد.

الاخبار العاجلة