ندوة صحفية حول النسخة الثانية من المهرجان الدولي للفنون الشعبية للأطفال بتارودانت

1 يوليو 2024آخر تحديث : الإثنين 1 يوليو 2024 - 7:40 صباحًا
admintest
ثقافة وفنون
ندوة صحفية حول النسخة الثانية من المهرجان الدولي للفنون الشعبية للأطفال بتارودانت

عبد الجليل بتريش

نظمت جمعية الشباب للثقافة والتنمية بتارودانت مساء يوم الأحد 30 يونيو2024 ندوة صحفية حول النسخة الثانية من المهرجان الدولي للفنون الشعبية للأطفال بتارودانت ” تاروا أرت ” والمنظمة في الفترة الممتدة من 30 يونيو إلى 10 يوليوز 2024، تحت شعار: ” الفن و الهجرة ” ، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الجماعي لتارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت ومجلس جهة سوس ماسة والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بتارودانت- قطاع الثقافة..
ويسعى المنظمون من خلال هذه التظاهرة التعريف بالموروث الثقافي التراثي المغربي . علاوة على تشجيع التبادل الثقافي وترسيخ مبادئ المواطنة العالمية والرقي بأوضاع الشباب والطفولة خاصة لما راكمته الجمعية من تجربة في مجال المشاركة في المهرجان الدولي لفلكلور الطفل ببولونيا منذ سنة 2014 وحتى سنة 2018 على مدى خمس سنوات متتالية.
وفي السياق ذاته يهدف هذا المهرجان بتجميعه لحوالي خمسين طفلا من داخل وخارج الوطن إلى تحقيق التعارف والتبادل وترسيخ قيم المواطنة والتسامح وكذا اذكاء روح الاعتزاز بالوطن وبالموروث الثقافي. وعلى مدى عشرة أيام ستكون تارودانت المدينة وفضاءاتها ضواحيها حاضنة لأنشطة فنية وثقافية من خلال برنامج غني وهادف وبإشعاع محلي ووطني ودولي وبحضور متطوعين ومشرفين فنيين محليين ودوليين يؤطرون ورشات ولوحات فنية.
وجدير بالذكر أن هذه الدورة ستتميز عن سابقتها بمشاركة عشر دول هي: بولونيا واسبانيا والبرازيل وهونغ كونغ واستونيا والكوت ديفوار وغينيا ومالي والسنغال إضافة إلى المغرب، حيث يمكن الاستفادة من تجربة فناني ومؤطري هذه الدول في مجال الاهتمام بالطفولة وتنظيم التظاهرات العالمية قصد فتح آفاق أكبر للتعريف بالموروث الثقافي المغربي. وارتباطا بالموضوع ستعرف هذه التظاهرة مشاركة فرق تراثية وشعبية محلية :
– فرقة كناوة من تارودانت – فرقة تسكوين من تارودانت – وفرقة TASUTA N-IMAL BAND من الجنوب الشرقي.
وفرق دولية : – الفرقة الموسيقية للفلكلور الشعبي من كراكوف – فرقة الغناء والرقص الشعبي من مدينة فاوبزيك – فرقة الغناء والرقص الإفريقي.

الاخبار العاجلة