تشرف عليه خيرة الأطر التربوية.. مولود رياضي جديد يرى النور بأولادبرحيل

12 مايو 2023آخر تحديث : الجمعة 12 مايو 2023 - 1:12 مساءً
مصطفى جلال
رياضةسلايدر
تشرف عليه خيرة الأطر التربوية.. مولود رياضي جديد يرى النور بأولادبرحيل

متابعة_عبدالهادي فاتح

تعزز المشهد الجمعوي والرياضي بمدينة أولادبرحيل إقليم تارودانت، بميلاد “جمعية النهضة الرياضية البرحيلية”، التي انتخب عدنان بوشان رئيسا لها خلال جمع عام تأسيسي احتضنه المركب الثقافي لأولادبرحيل.

وجرى انتخاب مكتب الجمعية، بحضور عدد من رؤساء الجمعيات بالمدينة، وفعاليات رياضية وجمعوية وإعلامية ومهتمين.

وعن أهداف تأسيسي هذا التنظيم الرياضي الجمعوي، أوضح رئيس اللجنة التحضيرية، “أن الجمعية، تهدف إلى تأطير وتنظيم وتطوير وتنمية ممارسة الرياضية، والمساهمة في تجميع الرياضات، وتنظيم التظاهرات الرياضية بمختلف أشكالها على المستوى المحلي”.

وأضاف المتحدث ذاته، خلال أشغال الجمع التأسيسي، أن “الجمعية تروم تعميم وتطوير ممارسة الرياضات الأخرى، وجلب خبراء من أجل الرفع من مستوى هذه كافة الرياضات، والتعاون مع السلطات والجماعات المحلية وتنظيم الأنشطة الرياضية٬ بما من شأنه المساهمة في بروز مواهب جديدة في مختلف المجالات الرياضية وألعاب القوى قادرة على تمثيل المنطقة في مختلف المنافسات.

ميلاد “جمعية النهضة الرياضية البرحيلية، يأتي في خضم النهضة الرياضية التي يعرفها وطننا العزيز، والتي يضم مكتبها خيرة الأطر التربوية بالمديرية الاقليمية بتارودانت لاعبين سابقين و اساتذة مادة التربية البدنية و الرياضة الحاصلين على شواهد عليا في التكوين والتأطير الرياضي التربوي مسجلين بذلك سابقة وطنية في المجال الرياضي بالمنطقة.

بادرة تستحق التشجيع و التنويه وتبعث على الارتياح وأكيد أنها ستعطي الإضافة المرجوة للرياضة البرحيلية في القريب، لسبب بسيط يتمثل في أن هذه الجمعية ستكون بين أيدي ذوي الاختصاص وستهتم بالعمل القاعدي الممنهج الذي سيكون النجاح والتفوق حليفه.

الاخبار العاجلة