من أولاد تايمة انتخاب ”الخلفي” كاتبا عاما لنقابة الاتحاد الوطني للشغالين

29 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2022 - 9:34 مساءً
admintest
أخبار وطنيةسلايدر
من أولاد تايمة انتخاب ”الخلفي” كاتبا عاما لنقابة الاتحاد الوطني للشغالين

في سابقة من نوعها، ثم اختيار مدينة أولاد تايمة بإقليم تارودانت، على عكس ما جرت عليه العادة من تأسيس المركزيات النقابية على مستوى العاصمة الرباط، من أجل ميلاد هذا الإطار النقابي الذي يعول عليه تعزيز المشهد النقابي في زمن تراجع الثقة فيما هو موجود الآن بالساحة، حيث انتخب يوم أمس الأحد 27 مارس الجاري ، عبد العالي الخلفي، كاتبا عاما لنقابة الاتحاد الوطني للشغالين، إطار جديد سيعزز المشهد النقابي المغربي.
Screenshot 20220329 203205 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
وحصل الخلفي على إجماع أصوات المؤتمرين، فيما حصل منافسه السيد أحمد أيت واكريم على 8 أصوات، في جو ديمقراطي.

وتميز المؤتمر التأسيسي بالتنظيم المحكم وحضور عدد كبير من المناضلات والمناضلين من مختلف ربوع المملكة، يمثلون مختلف القطاعات منها العام والخاص، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات النقابية بالمغرب، وممثلي السلطة المحلية ورؤساء بعض الجماعات الترابية وإعلاميين من مختلف المنابر.

وصادق الجمع العام التأسيسي، على القانونين الأساسي والداخلي للنقابة، كما تم انتخاب الإطار الإداري “العربي بن الصغير ” نائبا للكاتب العام، مع انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الوطني.

ووعد عبد العالي الخلفي دو تجربة 26 سنة من العمل النقابي، أن يعمل بكل جهد وتفاني، من أجل تعزيز مكانة الإطار الجديد ” الاتحاد الوطني للشغالين” في المشهد النقابي المغربي، مؤكدا أن الدفاع على الطبقة الشغيلة وحقوقها من الأولويات، والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

من جهته، دعا الكاتب العام المنتخب على رأس نقابة الاتحاد الوطني للشغالين، إلى ضرورة تغيير نمط العمل النقابي حفاظا على حقوق و كرامة الطبقة العاملة.

ابراهيم فاضل اولاد تايمة

الاخبار العاجلة