مندوبية السجون تعلن قرار تنظيم الزيارة العائلية لمدة شهر

18 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 18 مايو 2021 - 3:02 مساءً
أشرف كانسي
مجتمع
مندوبية السجون تعلن قرار تنظيم الزيارة العائلية لمدة شهر

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج اليوم الثلاثاء، تنظيم الزيارة العائلية بصفة استثنائية ولمدة شهر واحد، ابتداء من تاريخ 25 ماي الجاري، وذلك وفقا لشروط محددة.

وتأتي هذه العملية الاستثنائية، حسب بلاغ للمندوبية، بالنظر إلى التطور الإيجابي للوضعية الوبائية على مستوى جميع جهات المملكة، وخلو المؤسسات السجنية تماما من أية إصابات بـ”كوفيد 19″ في صفوف النزلاء، وبالنظر لأهمية الزيارة العائلية ولما لها من وقع على نفسية النزلاء في الحفاظ على العلاقات الأسرية والروابط العائلية.

وأكدت المندوبية أن المؤسسات السجنية ستعمل على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للاتصال بعائلاتهم، من أجل إخبارهم بالموعد المحدد للاستفادة من الزيارة العائلية.

وأشارت المندوبية في بلاغها إلى أنها وحماية لنزلاء المؤسسات السجنية والموظفين العاملين بها، اتخذت مجموعة من الإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل تحصين المؤسسات السجنية من انتشار فيروس “كوفيد 19،″عبر التقليص في مرحلة أولى من عدد الزيارات العائلية، ليتم في ما بعد توقيفها والسماح بها لفترات محددة وفق شروط تنظيمية تم اعتمادها لهذا الغرض لضمان تحصين المؤسسات السجنية من انتشار الوباء.

 

الاخبار العاجلة