معهد الأمير مولاي الحسن للتربية و تعليم المكفوفين بتارودانت يحتفي بأطره

5 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 5 ديسمبر 2021 - 6:49 مساءً
admintest
تربوياتسلايدر
معهد الأمير مولاي الحسن للتربية و تعليم المكفوفين بتارودانت يحتفي بأطره

عبد الجليل بتريش

بمناسبة اليوم العالمي للمعاق، أقام معهد الأمير مولاي الحسن للتربية وتعليم المكفوفين بتارودانت، مساء يوم الجمعة 3 دجنبر 2021، حفل تكريم على شرف الأستاذ المتقاعد عبد العزيز أقضاض وشخصية السنة في شقها الاجتماعي الدكتور عبد اللطيف القيسوني. هذا الملتقى المنظم من طرف الأطر الإدارية و التربوية، عرف حضور رئيس فرع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين و مفتشي التعليم الإبتدائي و الدكتور عبد اللطيف القيسوني الرئيس السابق لفرع المنظمة العلوية لسنوات عدة ، وأستاذات و أساتذة المعهد.. و يأتي هذا الحفل المتميز اعترافا بما قدمه المحتفى بهما من مجهودات في ميدان التربية و التكوين، و جعل الكفيف صلب اهتماماتهم لإغناء المنظومة التعليمية.
وبالمناسبة، ألقى مدير المعهد السيد الحسن أبو لسان كلمة نورد منها مايلي : ” إنه من دواعي فخري و اعتزازي أن أتواجد معكم اليوم، في هذا الحفل البهيج البسيط في شكله والرائع و الغني من حيث دلالاته، يوم نتقاسم فيه لحظات تمتزج فيه مشاعر الفرح بمشاعر الامتنان و الشكر، لحظات يعجز فيها اللسان عن التعبير و تهون فيه الكلمات أمام عظمة الحدث وجمالية الموقف .نعم إنها لحظة الوفاء و الاعتراف، لحظة نريد من خلالها تقديم باقة ورد لرجلين عظيمين، لهرمين شامخين، قدما الكثير لمؤسساتنا هذه ” .
و أضاف المتحدث : ” ..كما لا يفوتني أن أتقدم بالشكر الجزيل للسيد الرئيس الحالي للفرع على ما يقوم به في سبيل تحقيق الاستقرار المنشود و توفير المتطلبات الضرورية و تلبية حاجيات تلامذتنا . و الشكر موصول أيضا للطاقم الإداري والتربوي للمعهد على مساهمتهم الفعالة في إغناء المنظومة التعليمية وتجويد الخدمات و تلبية حاجيات التلاميذ .”
و تجسيد لثقافة الاعتراف، سلمت اللجنة المنظمة للمكرمين تذكارات وهدايا توثق هذا الحدث.
و على هامش هذا الملتقى أدلى لنا عضو اللجنة المنظمة الأستاذ ياسين حسناة بالتصريح التالي : ” شيء جميل بأن تجد كل منا نفسه داخل أسرة رائعة و بقلب واحد، نبضاته كلمة الاعتراف بالفضل. اليوم نحتفل بهرمين: أستاذنا المتقاعد أقضاض و دكتورنا الفاضل عبد اللطيف القيسوني رمزي العطاء. ومما يزيد قيمة لهذا اليوم، حضور الأخ و المدير السابق المتقاعد الهداد الصديق و الأستاذة المتقاعدة المناضلة عائشة عمون، في جو من الاحتفالية العفوية و الطبيعية داخل فضاء المؤسسة و من تنشيط أبنائها. فهنيئا لنا بنجاح هذا الحفل البهيج “.

الاخبار العاجلة