مشاركة المغرب في إقصائيات بطولة شمال إفريقيا المدرسية لكرة القدم بمصر

6 أكتوبر 2022آخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2022 - 6:28 مساءً
admintest
تربويات
مشاركة المغرب في إقصائيات بطولة شمال إفريقيا المدرسية لكرة القدم بمصر

تشارك المملكة المغربية في إقصائيات البطولة الإفريقية المدرسية لكرة القدم أقل من 16 سنة، بمصر، خلال الفترة الممتدة من6 إلى 12 أكتوبر 2022.
ويشرف على تنظيم هذه التظاهرة القارية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، بتعاون مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (CAF) والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. وستعرف مشاركة فرق المؤسسات التعليمية، باعتبار الرياضة المدرسية مدخلا أساسيا لتنمية كرة القدم للجميع بالقارة الإفريقية.
وتجدر الإشارة أن الفريقين المشاركين تم اختيارهما انطلاقا من البطولة المدرسية التي نظمت بمدينة القنيطرة خلال الفترة الممتدة من 14 الى 17 أبريل 2022، والتي أسفرت عن تتويج فريق ثانوية عمر بن الخطاب التابعة للمديرية الإقليمية الرباط بالنسبة للإناث، وفريق ثانوية سيدي محمد المغراوي التابعة للمديرية الإقليمية تاونات بالنسبة للذكور واللذين سيمثلان المملكة المغربية في هذا الاستحقاق الرياضي المدرسي الإفريقي.
وسيرافق كل فريق أستاذهم ومدير مؤسستهم التعليمية وحارسة عامة بالنسبة للإناث.
هذا، وسيغادر الوفد الرياضي المدرسي أرض الوطن انطلاقا من مطار محمد الخامس باتجاه مصر يومه الخميس 06 أكتوبر 2022 في الساعة 23 و25د، على أن تتم العودة إلى أرض الوطن يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022 في الساعة 11 و35 د صباحا.

الاخبار العاجلة