مسلسل السرقات المتتالية يتواصل بتزنيت

23 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2022 - 12:16 مساءً
أشرف كانسي
حوادثسلايدر
مسلسل السرقات المتتالية يتواصل بتزنيت

مصطفى البكار

تعيش مدينة تزنيت منذ أيام على وقع تنفيذ مجموعة من السرقات المتتالية التي سجلت ضد مجهولين، واستهدفت مجموعة من أحياء عاصمة الفضة، وسط مطالب من الساكنة المحلية للمصالح الأمنية بالتدخل وتوقيف الفاعلين.

وحسب مصادر مطلعة، فإن أبرز السرقات المسجلة همت سرقة دراجة نارية في ملكية مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية لأمن تزنيت، وذلك على مستوى ساحة المشور بقلب المدينة السلطانية، إضافة إلى دراجة نارية ثانية موضوعة رهن إشارة عون سلطة برتبة مقدم يعمل بإحدى المقاطعات الإدارية؛ فضلا عن مجموعة من الدراجات الهوائية.

كما استهدف الفاعلون، الذين يستغلون جنح الظلام لممارسة أعمالهم الإجرامية، محلا تجاريا يتواجد في سوق سي بلعيد تمت سرقة محتوياته؛ وهي العملية ذاتها التي طالت مبلغا ماليا بخزينة مقهى متخصصة في تقديم خدمات ألعاب اليانصيب، وذلك على مستوى شارع الحسن الثاني.

واستمرارا للسرقات التي تعرفها تزنيت منذ أيام، عرفت الليلة الماضية تعريض محتويات سيارتين للسرقة، الأولى بتجزئة بدر 2، والثانية بحي العهد الجديد؛ هذا في وقت أحبطت ساكنة تجزئة إكرام بالمدينة ذاتها تنفيذ سرقات كانت في طور التنفيذ من طرف عصابة ملثمة تضم أربعة أشخاص.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، أعرب عدد من سكان تزنيت، في تصريحات متطابقة لجريدة هسبريس، عن استيائهم من توالي السرقات المتكررة دون أن يتم إلى حدود اليوم توقيف الفاعلين؛ وبالتالي إعادة الاطمئنان للمواطنين الذين أضحى الخوف يتسلل إلى نفوسهم.

وأكد المتصلون بالجريدة أن تدخل المصالح الأمنية عبر تكثيف الدوريات التمشيطية الليلية أضحى ضرورة ملحة، تفاديا لاستمرار مسلسل هذه السرقات التي أصبحت تشكل تهديدا حقيقيا لسلامة وممتلكات الساكنة المحلية.

الاخبار العاجلة