مديرية سيدي بنور تنظم حفل التميز لتتويج المتفوقات والمتفوقين برسم الموسم الدراسي 2020-2021

16 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 16 يوليو 2021 - 8:22 مساءً
admintest
تربويات
مديرية سيدي بنور تنظم حفل التميز لتتويج المتفوقات والمتفوقين برسم الموسم الدراسي 2020-2021

رفيق خطاط:

احتفاء بذكرى عيد العرش المجيد، وعيد الشباب السعيد، وبمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2020-2021، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور، يوم الجمعة 16 يوليوز 2021 ، حفل التميز لتتويج المتفوقات والمتفوقين في مختلف الامتحانات الإشهادية برسم الموسم الدراسي الحالي 2020-2021.
وقد ترأس حفل التميز السيد عامل إقليم سيدي بنور بحضور عدد من الفعاليات المدنية والعسكرية المرافقة للوفد الرسمي للسيد العامل، بالإضافة إلى السيدة المديرة الإقليمية ورؤساء المصالح والمكاتب بالمديرية والمفتشين والمديرين والأساتذة ومجموعة من الفعاليات التربوية والإدارية بالإقليم، بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام، وعدد من التلميذات والتلاميذ المتوجات والمتوجين رفقة أولياء أمورهم.
بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، وترديد النشيد الوطني، ألقت السيدة المديرة الإقليمية كلمة تطرقت فيها إلى أهم النتائج التي ميزت الموسم الدراسي الذي نودعه خصوصا على مستوى امتحانات البكالوريا، وامتحانات نيل شهادة الدروس الإعدادية، وامتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية، حيث أكدت أن النتائج المحصل عليها ماكان لها أن تتحقق لولا التدبير التشاركي الفاعل، وتظافر جهود الجميع من مفتشين وإداريين ومدرسين وموجهين وكل الفاعلين المهتمين بقضايا التربية والتكوين، وكل الكفاءات التي ساهمت في تأطير وتحقيق النتائج المحمودة المحصل عليها.
كما وجهت السيدة المديرة الشكر للسلطات الإقليمية وعلى رأسها السيد عامل الإقليم، والجماعات الترابية والفرقاء الاجتماعيين وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، وكذلك للأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية على المجهودات التي بذلوها خصوصا خلال مرحلة تدبير امتحانات البكالوريا في دورتيها العادية والاستدراكية.
وقد اغتنمت السيدة المديرة هذه الفرصة كي تنوه بالإنجازات المتميزة التي التي تم تحقيقها في مجموعة من المجالات البيئية والثقافية والرياضية والعلمية والتي مكنت المديرية الإقليمية من احتلال مراتب مشرفة على المستوى الجهوي والوطني.
وقد تميز الحفل بتوزيع جوائز قيمة على المتميزات والمتميزين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا وامتحانات نيل شهادة الدروس الإعدادية وامتحانات نيل شهادة الدروي الابتدائية، كما تميز الحفل كذلك بتقديم فقرات فنية متنوعة لتلاميذ مؤسستي الطبري وأبو عبيدة بن الجراح الابتدائيتين، فضلا عن تقديم شريط فيديو يوثق لأبرز أنشطة الحياة المدرسية على صعيد المديرية الإقليمية لسيدي بنور خلال الموسم الدراسي 2020-2021.
واختتم الحفل بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة بالمناسبة إلى السدة العالية بالله، وإقامة حفل شاي على شرف جميع الحاضرين.

الاخبار العاجلة