مديرو ثانويات إنزكان يستنكرون اعتداء أم تلميذ على مدير

2 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2022 - 7:30 مساءً
أشرف كانسي
تربوياتسلايدر
مديرو ثانويات إنزكان يستنكرون اعتداء أم تلميذ على مدير
سعيد الجيراري
ندد الفرع الإقليمي لجمعية مديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب بإنزكان (عمالة إنزكان أيت ملول) بالاعتداء الذي تعرض له مدير ثانوية جمال الدين الأفغاني الاعدادية من قبل أم أحد التلاميذ بالمؤسسة، وهو في مقر عمله وعلى مرأى ومسمع من التلاميذ والطاقمين الإداري والتربوي .
وأوضح بيان للفرع الفرع الإقليمي لجمعية مديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب بانزكان، أن هذا الاعتداء الذي وثقته كاميرات المراقبة بالمؤسسة، يوم الجمعة الماضي، خلف استياء عارما في نفوس الجميع ،عجّل بعقد المكتب الإقليمي اجتماعا بداية الأسبوع الجاري، خصص لمناقشة هذه النازلة في سياق تنامي ظاهرة الاعتداء على الأطر الإدارية والتربوية وانتهاك حرمة المؤسسات التعليمية وموظفيها .
وعبر البيان الاقليمي للمديرين عن “تضامنه المطلق واللامشروط مع المدير المعتدى عليه، كما نّدد بشده بهذا الفعل الشنيع الذي تعرض له  مدير ثانوية جمال الدين الأفغاني الإعدادية”.
 وبينما استنكر البيان ذاته ما أسماه “تنامي ظاهرة الاعتداء على نساء ورجال التعليم بكل فئاتهم وانتهاك حرمة المؤسسات التعليمية”، دعا  في الوقت ذاته “المسؤولين لتوفير الحماية الأمنية والقانونية للأطر الإدارية والتربوية  وحمايتهم”، وفق تعبير لغة البيان نفسه.
وطالب المكتب الإقليمي للفرع، الجهات المسؤولة بتكثيف الدوريات الأمنية لمنع الغرباء من التواجد بمحيط المؤسسات التعليمية بما يوفر مناخا تربويا سليما ومطمئنا يمكنهم من القيام بواجبهم خدمة للمدرسة العمومية والمصلحة الفضلى للتلميذ.
ولم يفت لذات البيان التضامني أن يعلن أن المكتب الإقليمي للجمعية يدين هذا السلوك المرفوض، و يشدّد على أنه يحتفظ لنفسه بخوض كل الأشكال النضالية المشروعة  دفاعا عن أمن وسلامة أطر الإدارة التربوية وصونا لكرامتهم.
الاخبار العاجلة