مداخلات خصبة في ندوة علمية بالملتقى الدولي لفنون المسرح لبني ملال

17 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2022 - 12:20 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
مداخلات خصبة في ندوة علمية بالملتقى الدولي لفنون المسرح لبني ملال

اجمع متدخلون وباحثون في مجال المسرح، على المرامي الراقية، والأهداف النبيلة لفعاليات الملتقى الدولي الاول لفنون المسرح لبني ملال، والذي ينظمه المركز الثقافي للمدينة، تحت اشراف المديرية الجهوية للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، منذ اول امس الخميس ويختتم اليوم السبت.
واكدوا بالمناسبة على ان المسرح، يعتبر فنا من الفنون الجميلة، التي تحمل الكثير من الدلالات والرسائل الإنسانية، ذات الأبعاد الفرجوية والجمال، والتنموية، ما يبرز قيمته في الحياة، ودور المجتمع المدني في التفاعل معه، والمساهمة في إشاعته في المجتمع.
جاء ذلك خلال ندوة مسرحية علمية، اقيمت أمس بمناسبة، هذه التظاهرة المسرحية، التي كانت انطلقت، في اجواء فنية واحتفالية، مع تكريم فرقة النون والفنون من مدينة الفقيه بنصالح، التي تألقت في الكثير من التظاهرات الوطنية والدولية.
وتميزت الندوة بمداخلات قيمة قدمها أساتذة باحثون، وأكاديميون، حيث قدم محمد زروال من بني ملال مداخلة حول جذور المسرح الامازيغي فرجة بوغانيم نموذجا، فضلا عن مداخلة “دور التكوين في تجويد الابداع المسرحي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي نموذجا” للدكتور عبد المولى محتريم من الرباط، ومداخلة الاستاذ محمد ابو العلا من خنيفرة، التي تمحورت حول السرد في مسرح ما بعد الدراما المونوداراما نموذجا.
يشار الى أن هذه الدورة، التي تسعى إلى تنشيط الساحة المسرحية، والتداول في مستجدات الشأن المسرحي المحلي والجهوي والوطني، وذلك من خلال برنامج غني، يشمل عروض مسرحية وندوات ومعارض للفنون التشكيلية وتكريمات وغيرها.

الاخبار العاجلة