محكمة خريبكة تبرئ الإعلامي نورالدين ثلاج من تهمة التشهير

17 أبريل 2023آخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2023 - 7:12 مساءً
admintest
مجتمع
محكمة خريبكة تبرئ الإعلامي نورالدين ثلاج من تهمة التشهير

خريبكة- أشرف لكنيزي

قضت المحكمة الابتدائية بخريبكة، اليوم الإثنين 17 أبريل 2023، ببراءة الأستاذ والإعلامي نورالدين ثلاج من تهم التقاط صور دون إذن الغير، والمس بالحياة الخاصة، والسب والشتم والقذف، والتشهير، وهي الدعوى المقدمة من أحد موظفي الشرطة بخريبكة.

ونشر نورالدين ثلاج، تدوينة عبر حائطه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك تقدم فيها بالشكر الجزيل لهيئة الدفاع التي آزرته طيلة مراحل الدعوة، والمكونة من النقيب السابق الاستاذ الحبيب الطلابي، والأستاذ عزالدين فدني، ورئيس جمعية المحامين الشباب بخريبكة الأستاذ سعيد كياس.

وخلف حكم البراءة الذي تحصل عليه الأستاذ نورالدين ثلاج، ردود فعل عديدة، حيث هنأ العديد من الفاعلين الحقوقيين والسياسيين والجمعويين، نورالدين ثلاج بمناسبة براءته، فيما علق الأستاذ مصطفى عفيف صحفي بجريدة الاخبار عن خبر البراءة ب ” هدي زيدها على صاحبي ولفوكة ديالو لي كانوا طالبين 50 مليون يسحب ليهم قانون الصحافة بحال مدونة الأسرة ههه”.
محمد أمغار رئيس النقابة الوطنية للتجار والمهنيين كتب: ” الحق يعلو ولا يعلى عليه “، فيما علقت الفاعلة الجمعوية فاطنة كنزاني ” أنت بعيد كل البعد عن الشبهات أخي والحمد لله على سلامتك “.
فيما علق الدكتور الشرقي النصراوي عن الخبر ب “نحن نتق في القضاء وفيك ونتمنى أن تزول هذه القضايا لبناء مغرب الحداثة والثقافة وشكرا للجميع”

الاخبار العاجلة