مجلس الحسابات يشرع في افتحاص تدبير المناطق الخضراء بجماعة أكادير

26 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 5:47 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
مجلس الحسابات يشرع في افتحاص تدبير المناطق الخضراء بجماعة أكادير

حلت اليوم الجمعة 26 مارس الجاري، لجنة قضاة من المجلس الجهوي للحسابات، من أجل افتحاص مرفق تسيير المساحات الخضراء للجماعة الترابية لأكادير، التي يسيرها حزب العدالة والتنمية.

وبحسب معلومات متوفرة ، فإن رئيس المجلس الترابي لجماعة اكادير، توصل برسالة قبل يومين من رئيس المجلس الجهوي للحسابات بجهة سوس ماسة أحمد الكصاب، تخبره بحلول لجنة مكونة من قضاة المجلس، اليوم الجمعة، تنفيذا لنقتضيات المادتين 147و 148من القانون 62.90 المتعلق بمدونة المحاكم المالية، وكذا تطبيقا لبرنامج عمل مؤسسة الحكامة الدستورية برسم سنة 2021.

وبرأي مراقبين تحدثوا لموقع “لكم” ، فإن ملف المساحات الخضراء يعد من اعقد الملفات في تدبير الشأن الجماعي باكادير، والذي أثار جدلا كبيرا من قبل الرأي العام، قبل زيارة الملك للمدينة في فبراير 2020، لإطلاق مشروع برنامج التنمية الحضرية، وبعد الافتحاص الذي بوشر بنفس المؤسسة المنتخبة في مجال النظافة، وفي تدبير المالية العمومية، التي جرى معها إحالة ملف رئيس الجماعة الترابية البرلماني صالح المالوكي ومن معه على أنظار المجلس الجهوي على خلفية اختلالات طالت التدبير المالي والمسطري، منها الباقي استخلاصه.

ويتزامن حلول لجنة قضاة المجلس الجهوي للحسابات، مع تعيين الوالي السابقة لجهة سوس ماسة زينب العدوي التي عينت بداية الأسبوع الجاري رئيسة للمجلس الأعلى للحسابات من قبل الملك محمد السادس.

الاخبار العاجلة