ماسة : اعطاء انطلاقة قافلة النجاح لفائدة تلاميذ المستويات الإشهادية ..

3 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2022 - 2:02 مساءً
admintest
تربويات
ماسة : اعطاء انطلاقة قافلة النجاح لفائدة تلاميذ المستويات الإشهادية ..

احتضنت ثانوية المسيرة الخضراء التأهيلية بماسة يوم الخميس 02 يونيو 2022 . افتتاح قافلة النجاح في نسختها الثانية، المنظمة من طرف الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع اشتوكة أيت باها بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في إطار الاحتفال باليوم الوطني لمادة التربية الإسلامية ، تحت شعار :” واصل_تصل”.

وقد عرفت قافلة النجاح في المحطة الافتتاحية تنظيم لقاء تربوي وتوجيهي حول :”آليات الاستعداد للامتحانات الإشهادية” تحت إشراف وتسيير الاستاذ المتألق ابراهيم صريح.. وقد افتتحت القافلة بجلسة افتتاحية ابتدات بكلمة السيد رئيس المؤسسة حسن لغازية ، ثم كلمة الاستاذ عبدالله والحيق رئيس الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع اشتوكة ايت باها ثم كلمة الاستاذ مبارك اغزر رئيس جمعية اباء وامهات واولياء التلاميذ ثم كلمة ممثل التلاميذ واختتمت الجلسة الافتتاحية بكلمة منسق قافلة النجاح الاستاذ ايدر بربوش .

وتميزت الجلسة الثانية للمحطة الاولى من قافلة النجاح بعروض ومداخلات قيمة تمحورت حول :
المداخلة الأولى بعنوان :” الجمال التربوي والقيمي لسورة يوسف “. من إلقاء الأستاذ حسن لغازية.
أما المداخلة الثانية فكانت للأستاذ حسن زين بعنوان : “محددات منهجية في التعامل مع الامتحان الجهوي ” اما المداخلة الثالثة فكانت للاستاذين
أحمد الصوابي ورشيد مجاط بعنوان: ” كيف أستعد للامتحان الجهوي”.

وبعد جلسة العروض النظرية كان الحضور على موعد مع الاشغال التطبيقة التي تضمنت محاور متعدد من بينها : تمارين تطبيقية وتفكيك مفردات واسئلة الامتحان وتحليل وتطبيق الاطار المرجعي في الامتحان الجهوي وحصة في الدعم النفسي والتربوي للتلاميذ .
كما تضمنت قافلة النجاح في محطتها الاولى والافتتاحية اجتياز امتحان تجريبي في مادة التربية الاسلامية في الفترة المسائية.

وقد عرفت الندوة تفاعلا كبيرا وترحيبا من طرف المتعلمات والمتعلمين ، المقبلين على الامتحان الجهوي في مادة التربية الإسلامية ، وتضمنت عدة أسئلة واستفسارات حول الإطار المرجعي للمادة تكلف السادة الأساتذة المتدخلون بالإجابة عنها.

وجدير بالذكر ان قاقلة النجاح ستستهدف مختلف المؤسسات التعليمية باقليم اشتوكة ايت باها في الفترةالممتدة من 15ماي 2022 الى 10 يونيو 2022.

الاخبار العاجلة