مؤسسة تعليمية بمديرية انزكان أيت ملول تواصل تميزها بتحقيق نسبة نجاح 100 بالمائة في نتائج امتحانات البكالوريا

4 يوليو 2024آخر تحديث : الخميس 4 يوليو 2024 - 6:43 مساءً
admintest
تربويات
مؤسسة تعليمية بمديرية انزكان أيت ملول تواصل تميزها بتحقيق نسبة نجاح 100 بالمائة في نتائج امتحانات البكالوريا

المصطفى جافوت*

مواصلة لمسارها المتميز، حققت مؤسسة “سانت اكسبيري” الخصوصية بالدشيرة ، نسبة نجاح 100 بالمائة ، في نتائج امتحانات البكالوريا دورة 2024، وذلك على غرار السنة الماضية.
في هذا الإطار ، أكدت السيدة ليلى بجاجي مديرة المؤسسة خلال حفل تكريم التلاميذ المتفوقين وأوليائهم ، المنظم يومه الجمعة زوالا بالمؤسسة ، أن كل تلاميذ البكالوريا بالمؤسسة بما فيهم ذوو الحاجات الخاصة ، نجحوا في الحصول على شهادة البكالوريا خلال الدورة الأولى لهذه السنة، وذلك على غرار السنوات السابقة، ما يعكس نجاح المشروع التربوي ، الذي تتبناه المؤسسة ، واستراتيجيتها التعليمية ، التي يشرف على تنزيلها خيرة الأطر التربوية والإدارية.

وقد أشارت السيدة المديرة إلى مساهمة المؤسسة منذ سنوات خلت في تأهيل خيرة التلاميذ لمواكبة دراستهم الجامعية أو بالمدارس العليا ، فالعديد منهم يشغل المناصب في قطاعات الصحة والهندسة والتعليم ، فضلا عن مواصلة عدد منهم تعليمهم العالي بأرقى المؤسسات الجامعية على الصعيد الدولي.

في نفس السياق، أكدت السيدة المديرة أن طموح المؤسسة لا يختزل فقط في نجاح التلاميذ في الحصول على شهادة البكالوريا، بل أبعد من ذلك من خلال الحرص الجودة في التعليم وعلى إحراز ميزة مهمة في هذا الاستحقاق الوطني، وما يفسر ذلك حصول أغلب الناجحين على ميزة مهمة وعلى معدلات عالية في الامتحان الوطني (أعلاها معدل 19.37 للتلميذة آية زبور مسلك العلوم الفيزيائية).

هذا ولم يفت السيدة المديرة أن تشير إلى دور المؤسسة ومجهوداتها للانخراط في المشروع الوطني لإدماج ذوي الحالات الخاصة .حيث تمكن تلميذين منهم الحصول على شهادة البكالوريا باقتدار هذه السنة ، حيث نال المتفوقين تشجيعات هائلة من كافة الحاضرين بالحفل والشكر والتقدير لمديرة المؤسسة وأطرها على هذه المبادرة وعلى كل ما تقوم به المؤسسة في مجال تربية وتعليم التلاميذ في جميع الأسلاك التعليمية .
*مؤطر تربوي

الاخبار العاجلة