لقاء تواصلي تنظيمي لمجلس الفرع بتارودانت

4 يونيو 2021آخر تحديث : الجمعة 4 يونيو 2021 - 8:32 مساءً
admintest
مجتمع
لقاء تواصلي تنظيمي لمجلس الفرع بتارودانت

عبد الجليل بتريش

ايمانا بالأدوار الهامة والأساسية التي تلعبها الأجهزة الحزبية المحلية، في تكامل وانسجام مع قرارات الأجهزة الإقليمية للحزب وقرارات المكتب السياسي لإنجاح جميع المحطات النضالية والاستحقاقات الانتخابية، عقد مكتب الفرع بتارودانت مساء يوم الخميس 3 يونيو 2021 لقاءً تواصليا داخـليا بمقر الحزب بسيدي احساين، مع الأخذ بجميع التدابير الاحترازية الصحية. وبعد قراءة الفاتحة ترحما على الشهداء، افتتح اللقاء الأخ احماد الكمري بكلمة ترحيبية مذكرا بالسياق العام. بعد ذلك ألقى كاتب الفرع الأخ سعيد فرتاح كلمة ” حمل من خلالها المجتمع الروداني كل المسؤولية لما آلت إليه الأوضاع، و دعا الى العمل بنكران الذات و جعل الثقة في الاتحاد الاشتراكي كملاذ وحيد رغم الصعوبات، ووضع الثقة في الحزب العتيد”. وفي الختام ” نوه بالمجهودات التي تبذلها الكتابة الإقليمية في دعم الاتحاديات و الاتحاديين و الشبيبة الاتحادية، كما ثمن أعمال المكتب السابق”.
الأخ محمد جبري الكاتب الإقليمي للحزب ” شكر الحضور المكثف و المتميز على تلبية دعوة حضور هذا العرس النضالي، معتبرا اللقاء وقفة لتقاسم المعلومات و التواصل مع المناضلات والمناضلين”. وفي كلمته ” ذكر بأن الاجتماعات للأجهزة متواصلة رغم الاكراهات في ظل التدابير الاحترازية. علاوة على مستجدات الساحة السياسية اقليميا ومحليا، وتقديم بطاقة تقنية عن الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، و مسطرة الترشيح المعتمدة من طرف المكتب السياسي.” .وختم تدخله ” بحت المواطنات والمواطنين بالتسجيل في اللوائح الانتخابية” .
في هذا السياق، مصطفى المتوكل منسق الفريق الاتحادي بالجماعة الترابية المعارض بتارودانت أشار في كلمته المركزة ” أن ما يميزنا أننا أبناء العمل الوطني النضالي والتقدمي، تعلمنا على أيادي قيادات وطنية ، كل هذا له الفضل في استقلال المغرب ومحاربة الاستعمار. عملنا الأساسي الوفاء للاتحاد الاشتراكي و هو يعد صمام الأمان بالمغرب، ويجب أن يكون خطابنا و حيد .سنناضل من أجل انتزاع هذا المقعد، فكل ما يروج له فضفاض و خطنا واضح و سنشتغل على كثلة .اننا ندعم برنامج الفرع الحزبي و الدعوة الى وقف النزيف الذي تعرفه المدينة و الحد من هذا العبث، و يصعب خلخلة كثلثنا المبنية على أسس للتغيير .و سنعمل جادين على تشكيل لجن للتحاور مع جل القطاعات “.
اللقاء عرف أيضا كلمة الأخت رحمة التجيوطي ممثلة القطاع النسائي الاتحادي، التي “عبرت عن شكرها و امتنانها للنسائيات الاتحاديات التي التحقن بالحزب. كما وجهت نداء للأخوات بالتحلي بالثقة بالنفس و العمل على تغيير الواقع و الدعوة الى تفعيل التسجيل في اللوائح الانتخابية” .
ولتقاسم المعطيات، تم فتح نقاش طرحت فيه التدخلات إضافات و تساؤلات متكاملة مع العرض الذي قدمه الأخ الكاتب الإقليمي .
وعلى هامش هذا اللقاء أدلى لنا الأخ مصطفى أهدار عضو المجلس الوطني للشبيبة الاتحادية بمايلي :
” ينعقد مجلس فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتارودانت اليوم للتواصل والتفاعل مع مناضلات ومناضلي الحزب على المستوى المحلي والنقاش حول أهم مستجدات الساحة السياسية وطنيا وجهويا واقليميا ومحليا، وما يطرحه الاتحاد الاشتراكي من بدائل وخيارات، وقد سجلنا بارتياح المقاربة الدمقراطية التي تعتمدها اللجنة المحلية للانتخابات والكتابة الاقليمية ومكتب الفرع في التعامل مع مسطرة وضع الترشيحات، ونتمنى استمرار هذه المقاربة في وضع برنامج انتخابي قوي يستجيب لطموحات ومطالب الرودانيات والرودانيون والتواصل مع القطاعات الحيوية المهنية والحرفية والتجارية والاقتصادية، ومراعات التوجهات الجديدة للتفعيل وتنزيل توصيات التقرير العام للنموذج التنموي الذي رفع الى أنظار صاحب الجلالة، والعمل على تشبيب الاجهزة الداخلية للحزب وتقديم لوائح شابة ومتجانسة تضمن استمرار ووصل ما انقطع في برنامج تنمية وتطوير مدينة تارودانت. حصيلتنا في تدبير مدينة تارودانت وفي المعارضة هي حصيلة نفتخر بها وبما قدمته من إنجازات مهمة لصالح المدينة وساكنتها وسنعمل ان شاء الله على ترسيخها واستمرارها وفق ما يستجيب لمطالب الشارع الروداني ، وندعو الشابات والشباب بمدينة تارودانت الى التسجيل بكثافة في اللوائح الانتخابية للمشاركة والمساهمة والتعبير عن ارادتهم السياسية لتحقيق الإقلاع التنموي بمدينة تارودانت.
كما نرحب بالإخوة الجدد الملتحقين بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وسنعمل معا على مضاعفة الجهود وتضافرها لما فيه الصلاح والتنمية لإقليم تارودانت عموما وفي جماعة تارودانت على الخصوص، وندعو جميع القوى الحية بالإقليم وبالمدينة الراغبين في المشاركة في مسلسل التنمية والرقي بالإقليم والمدينة الالتحاق بحزب الاتحاد باعتباره حزب الجماهير الشعبية وله برنامج طموح لتحقيق التنمية الشاملة بالإقليم “.

الاخبار العاجلة