لقاء تنسيقي بمديرية تارودانت حول إمتحانات البكالوريا دورة 2021

21 مايو 2021آخر تحديث : الجمعة 21 مايو 2021 - 11:00 مساءً
admintest
تربويات
لقاء تنسيقي بمديرية تارودانت حول إمتحانات البكالوريا دورة 2021

عقدت المديرية الاقليمية بتارودانت التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس ماسة ،صباح يوم الجمعة 20 ماي 2021 ، لقاء تنسيقي إقليمي حول امتحانات البكالوريا دورة 2021 .
ويأتي هذا اللقاء في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم امتحانات شهادة البكالوريا دورة 2021 وللتنسيق والتواصل بين مختلف المتدخلين لانجاح هذا الاستحقاق الوطني.

وقد أكد السيد المدير الاقليمي خلال كلمته الافتتاحية لهذا الاجتماع، الذي عرف مشاركة رؤساء مراكز الامتحانات ومراقبي جودة الاجراء وبحضور رئيس المركز الاقليمي للامتحانات ، على الدينامية التي تعرفهاعملية تدبير الامتحانات على مستوى مديرية تارودانت ،مذكرا بالإجراءات المتخذة ،وذلك وفق مقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رقم 034/21 الصادر بتاريخ 26 ابريل 2021 بشأن دفتر مساطير تنظيم امتحانات البكالوريا دورة 2021 ، و ما يستلزم القيام به من أجل ضمان سلامة المترشحات والمترشحين والاطر الادارية والتربوية،مذكرا الحضوربمكتسبات وانجازات المديرية في هذا السياق ، مشيرا كذلك إلى الجوانب التنظيمية والمنهجية لعملية الاجراء وعملية التصحيح والجدولة الزمنية لا جراء الامتحانات ،مع التأكيد على مواقيت كل اختبار بالنسبة لكل شعبة وكل مسلك ، داعيا الجميع إلى الانخراط بالفعالية اللازمة لانجاح تنظيم هذا الاستحقاق الوطني الهام والاشتغال كفريق .
من جانبه تطرق السيد رئيس المركز الاقليمي للامتحانات في كلمته بالمناسبة إلى أهم مستجدات امتحانات البكالوريا لهده السنة من خلال ماجاء به دفتر مساطير امتحانات البكالوريا من اجراءا ت تنظيمية وتدابير احترازية التي يستوجب على السادةرؤساء المراكز ومراقبي جودة الاجراء التقيد بها وتفعيلها حفاظا على سلامة العملية الاشهادية .
كما تناولت مداخلات رؤساء مراكز الاجراء مجموعة من القضايا والتساؤلات دات الصلة بالامتحانات ، وفي متطلبات انجاح هذا الاستحقاق الوطني بمايضمن نجاح المهمة واجتياز المتعلمات والمتعلمين لامتحانات في جو من الطمانينة والسلامة.وكل مايتعلق بانجاز التقارير حول ضبط الغش اثناء الاجراء واثناء التصحيح. وقد تولى السيد المدير الاقليمي الاجابة عن تساؤلات الحاضرين.
وفي الختام شكر السيد المديرالاقليمي السادة رؤساء مراكز الاجراء والسادة مراقبي جودة الاجراء ومن خلالهم باقي المتدخلين على المجهودات التي يبدلونها من اجل انجاح هذا الاستحقاق الوطني.

مكتب الاتصال والشراكة
مديرية تارودانت

الاخبار العاجلة