” لالة العروسة” : جديد عبيدات الرما الزلاقة خريبكة

24 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 24 أغسطس 2022 - 12:19 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
” لالة العروسة” : جديد عبيدات الرما الزلاقة خريبكة

أطلقت مجموعة عبيدات الرما الزلاقة بخريبكة حديثا، فيديو كليب جديد، بعنوان لالة العروسة، وهو من كلمات وإخراج وإنتاج عبد الرحيم الراقي، وتسجيل وتوزيع جمال حناف، والحان صلاح الدين الجباري.
العمل الفني الجديد، الذي انفرد بلمسة فنية شاعرية حالمة، وإيقاع موسيقي زاوج بين الأصالة والمعاصرة، تم تصويره بفضاء المسبح البلدي بخريبكة، بمشاركة سفيرة القفطان المغربي بأوربا الفنانة فاطمة الزهراء رمان، و”تنكيف” الفنانة نهال، و”هيرستيليست” لطيفة، فيما إدارة التصوير اشرف عليها شادوCHADO.
ديكور ولوجستيك الفيديو، الذي كان من فكرة المجموعة نفسها، هو من انجاز، زكريا حديوي، الانارة لافراح الاوائل، فيما الإدارة الفنية اشرف عليها الفنان المهدي يقين، أما تصميم ازياء المجموعة، فابدعته مجدولين صدوقي.
وتغنت المجموعة، في هذا العمل الفني، الذي تم خلاله التنويه وشكر كل من إدارة المسبح، والفنان حمزة الراقي، والعازفين صالح الرعدة حمودة الزهراوي و”لولي الفادي باتسري”، بالعروس المغربية، التي تشكل إحدى رموز الفرح والسعادة في الحياة.
كما تغنت المجموعة، في الفيديو وهو من انتاج سنة 2022، بمحاسن العروس المغربية وجمالها، في أجواء احتفالات العرس المغربي، وما يحبل به من ابهار وتميز على مستوى الطقوس والعادات، واحترام التقاليد العريقة، ولحظات الفرح لدى المجتمع المغربي.
واطلق المجموعة، هذا الفيديو، بعد اعمال سابقة أنجزتها، محافظة فيها، على روح الهوية الثقافية والفنية والتراثية لفن عبيدات الرما، ما يجعل من المجموعة احدى ابرز المجموعات المتألقة التي تصون الموروث الفني والشعبي المغربي باعمالها وادائها المتفرد.
وتواصل المجموعة الشهيرة حاليا، مشاركتها بعدد من التظاهرات الثقافية والفنية، والمناسبات الخاصة، في أفق التحضير لجولة ومشاركات وطنية وأخرى في الخارج، مع برمجة عدد من التوقيعات لهذا الألبوم الجديد.

الاخبار العاجلة