قتلى وجرحى في تدافع عند أحد مداخل ملعب أوليمبي بالكاميرون

25 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 25 يناير 2022 - 7:21 صباحًا
admintest
حوادثسلايدر
قتلى وجرحى في تدافع عند أحد مداخل ملعب أوليمبي بالكاميرون

ارتفع عدد القتلى نتيجة حادث تدافع عند أحد مداخل ملعب أوليمبي، الذي استضاف، الاثنين، مباراة الكاميرون وجزر القمر برسم الدور ثمن النهائي من كأس أمم إفريقيا 2021، من ستة إلى ثمانية، فيما بلغ عدد الجرحى 50 جريحا.
وأفاد تقرير صادر عن وزارة الصحة بأنه “تم تسجيل ثماني وفيات”، وذلك بعدما أشارت حصيلة أولية قدمها التلفزيون الرسمي، في وقت سابق، إلى تسجيل “ستة قتلى وعشرات الجرحى”. وذكر المصدر ذاته أنه تم “نقل الضحايا على الفور” في سيارات الإسعاف، لكن “حركة المرور الكثيفة أدت إلى تباطؤ حركة النقل”.

وقالت وزارة الصحة إن رضيعا كان ضمن ضحايا حادث التدافع، مضيفة أن الرضيع الذي “تم على الفور إنقاذه ونقله إلى المستشفى العام في ياوندي” حالته “مستقرة طبيا”.

وحاول حشد من المشجعين دخول ملعب أولمبي في العاصمة ياوندي من بوابة جنوبية لمشاهدة المباراة بين منتخبي الكاميرون وجزر القمر. وعلى الرغم من خفض سعة الملعب، الذي يتسع لستين ألف مشاهد بسبب اجراءات كورونا، إلا أن الطاقة الاستيعابية يتم رفعها من ستين إلى ثمانين بالمائة عندما يلعب أسود الكاميرون على أرضهم.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية أبيل مبينغ لوكالة فرانس برس: “حصل تدافع كما يمكن أن يحدث عندما يكون هناك ازدحام. نحن بانتظار الحصول على معلومات موثوقة حول عدد الضحايا في هذا الحادث المأساوي”.

وأعلن الاتحاد الافريقي، الذي ينظم المسابقة القارية في بيان أنه “يحقق بالوضع ويحاول الحصول على تفاصيل أكثر حول ما حدث”. وأضاف الاتحاد في بيان نشره على الانترنت أنه أرسل أمينه العام لـ”عيادة المشجعين في المستشفى في ياوندي”، لافتا أنه “على اتصال مستمر مع الحكومة الكاميرونية واللجنة المنظمة المحلية”.

ونشر وزير الصحة الكاميروني ماناودا مالاشي صورا له على تويتر وهو يزور مستشفى يعالج المصابين في الحادث. وكتب أنه “يتم عمل كل شيء لتأمين عناية طبية مجانية لهم إضافة الى الدعم الأفضل”.

وعلى أرض الملعب، قبل انتشار نبأ التدافع، ضمنت الكاميرون وصولها الى ربع نهائي الكأس، ومن المقرر أن تواجه غامبيا في دوالا.

الاخبار العاجلة