“قافلة تلقيح” تجوب جماعات أسا الزاك

14 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 14 يناير 2022 - 3:46 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
“قافلة تلقيح” تجوب جماعات أسا الزاك

مصطفى البكار

انطلقت بأسا الزاك الحملة الإقليمية المتنقلة للتلقيح ضد فيروس كورونا، في خطوة تشرف عليها مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بتنسيق مع السلطات المحلية، تروم من ورائها تقريب خدمات التلقيح ضد كورونا من الفئات المستهدفة.

assa zag vaccin2 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وسطر المشرفون على هذه الحملة برنامج عمل كانت مرحلته الأولى بجماعة أسا، في انتظار تغطية مختلف جماعات الإقليم.

وقالت سهام لعمارتي، المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بأسا الزاك، إن هذه المبادرة تهدف بالأساس إلى تمكين القرى النائية من الاستفادة من التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وخصوصا في المناطق التي يصعب الولوج إليها، وكذا البعيدة من المؤسسات الصحية.

assa zag vaccin3 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وأضافت لعمارتي أن الحملة عرفت في بدايتها تجاوبا كبيرا من طرف الفئات المستهدفة التي استحسنت الفكرة وتفاعلت معها بشكل ملحوظ، مشيرة إلى أن الوحدة المتنقلة تمكنت من تلقيح المواطنين بمختلف الجرعات، سواء الأولى أو الثانية أو الثالثة، غير أن هذه الأخيرة تبقى هي الأكثر مقارنة مع باقي الجرعات.

assa zag vaccin - جريدة سوس 24 الإلكترونية

ودعت المسؤولة الإقليمية ذاتها، ساكنة أسا الزاك إلى التوجه نحو أقرب مركز للتلقيح أو استغلال وجود الوحدة المتنقلة من أجل الاستفادة من اللقاح، مشددة على احترام الإجراءات الاحترازية، من تباعد جسدي وارتداء الكمامة وغسل اليدين وتفادي التجمعات، لتفادي انتشار الفيروس في الإقليم.

الاخبار العاجلة