قاضي التحقيق يقرر إيداع قاتل السائحة الفرنسية مستشفى الأمراض العقلية

19 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 19 يناير 2022 - 9:53 مساءً
admintest
أخبار سوسسلايدر
قاضي التحقيق يقرر إيداع قاتل السائحة الفرنسية مستشفى الأمراض العقلية

أمر عبد القادر الشنتوف، قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب لدى محكمة الاستئناف، بإيداع المختل قاتل السائحة الفرنسية بتيزنيت والذي اعتدى أيضا على سائحة بلجيكية بأكادير مستشفى “الرازي” للأمراض العقلية بسلا.

ونقلت فرقة خاصة من المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بتعليمات من قاضي التحقيق بمحكمة الإرهاب بسلا، وبتنسيق مع الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالرباط، المتهم بقتل السائحة الفرنسية بتيزنيت، إلى مستشفى الأمراض العقلية بسلا، وذلك للخضوع للعلاج.

المعطيات المتوفرة من خلال الصحف الوطنية

صرح المتهم في جريمتي قتل سائحة فرنسية بتيزنيت والاعتداء على سائحة بلجيكية بأكادير، خلال التحقيق معه بمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، على أنه ما قام به من وحي الشيطان، إذ هو الذي أمره بأن يقوم بالاعتداء على الغربيين ويهاجمهم بواسطة السلاح الأبيض.

المتهم خلال التحقيق معه أدلى بكلام وهلوسات تؤكد إصابته باختلال عقلي، حيث يقول إن تصرفاته ناتجة عن أوامر وتوجيهات من “أصوات” مصدرها مسؤولون كبار في حكومات من القوى الغربية.

وأضاف المتهم خلال التحقيق معه، أن هذه “الأصوات” تطلب منه أن يعيش في حالة غير صحية وغير نقية وذلك عن طريق جعل ملابسه متسخة بل وحتى تدنيس نسخة من القرآن الكريم بواسطة الغائط.

كما تدعوه تلك الأصوات، وفق المعطيات المتوفرة، إلى إثارة الاضطرابات والعيش في عزلة بعيدًا عن أسرته، مضيفا أن هذه الأصوات نفسها تحثه أيضا على الانتحار والذهاب إلى الشواطئ خلال الليل.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم حاول الانتحار سنة 2012، وكان موضوع متابعة نفسية، حيث كان يتابع علاجه النفسي بقسم الطب النفسي بمستشفى تيزنيت بين 25 شتنبر إلى 25 أكتوبر 2021.

الاخبار العاجلة