فرنسا تنتصر على إنجلترا لتلاقي المغرب في النصف

10 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2022 - 10:32 مساءً
أشرف كانسي
رياضة
فرنسا تنتصر على إنجلترا لتلاقي المغرب في النصف

أكمل المنتخب الفرنسي عقد المتأهلين إلى نصف النهائي، عقب انتصاره على إنجلترا بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب البيت، بمدينة الخور القطرية، لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين المنتخبين، بحثا عن الهدف الذي سيعبر بأحدهما إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، لملاقاة المنتخب الوطني المغربي المتأهل سلفا بفوزه على البرتغال بهدف نظيف، سجله يوسف النصيري قبل نهاية الشوط الأول بقليل، عابرا بمنتخب بلاده إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في التاريخ.

وأحكمت فرنسا قبضتها على مجريات اللقاء مع مرور الدقائق، سعيا منها لافتتاح التهديف مبكرا، لبعثرة أوراق ساوثغيت ولاعبيه، الذين يمنون النفس بتحقيق التقدم على بطل العالم، ومن ثم البحث عن تأمين النتيجة للعبور إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وتمكن المنتخب الفرنسي من افتتاح التهديف في الدقيقة 17 بقدم اللاعب أوريلين تشواميني، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس جوردان بيكفورد للتصدي، ليجد الإنجليز أنفسهم متأخرين في النتيجة في الثلث ساعة الأولى من المباراة.

وبسط الإنجليز سيطرتهم على مجريات اللقاء بعد هدف فرنسا في شباكهم، سعيا منهم للتعديل، وهو ما كانوا قريبين منه عن طريق قائدهم هاري كين، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لولا التدخل الجيد للحارس هوغو لوريس، الذي أبعد الكرة إلى بر الأمان بصعوبة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك، بغية تعديل النتيجة من قبل المنتخب الإنجليزي، ولإضاقة الهدف الثاني من طرف فرنسا، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الديكة بهدف نظيف على الأسود الثلاثة.

20221210 203309 scaled - جريدة سوس 24 الإلكترونية

ودخل المنتخب الإنجليزي الجولة الثانية عازما على تعديل النتيجة، وهو ما كاد أن يحققه، لولا التدخلات الجيدة للحارس لوريس، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين المنتخبين، بحثا عن تسجيل المزيد من الأهداف من قبل الفرنسيين، وللتعديل من طرف الأسود الثلاثة.

وتحصل أبناء ساوثغيت على ضربة جزاء، ترجمها قائدهم هاري كين إلى هدف في الدقيقة 54، معدلا بذلك النتيجة ومعيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث المنتخبان من جديد عن هدف الانتصار، الذي سيضمن لمسجله العبور إلى نصف النهائي، لمواجهة المغرب المتأهل سلفا على حساب البرتغال.

وحاول المنتخب الإنجليزي قدر الإمكان الوصول إلى شباك لوريس للمرة الثانية، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل محاولاته، فيما ظل المنتخب الفرنسي يبحث عن الثغرة التي ستمكنه من تسجيل الهدف الثاني، إلى أن تمكن من ذلك في الدقيقة 78 برأسية أوليفيه جيرو، ليتحصل الأسود الثلاثة على ضربة جزاء ثانية فشل هاري كين في ترجمتها إلى هدف، لتبقى النتيجة على ماهي عليها هدفين لهدف لصالح الديكة.

20221210 212743 scaled - جريدة سوس 24 الإلكترونية

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة من المباراة، بهجمة هنا وهناك من أجل زيادة الهدف الثالث من قبل فرنسا، تجنبا لأية مفاجآت من رفاق كين، وللتعديل من طرف إنجلترا، دون تمكن أي طرف من تحقيق مراده، لتنتهي المباراة بانتصار الديكة بهدفين لهدف على الأسود الثلاثة، تأهلوا على إثرها إلى نصف النهائي لملاقاة المغرب.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، نظيره الفرنسي “بطل العالم”، يوم الأربعاء المقبل 14 دجنبر الجاري، بملعب البيت، بمدينة الخور القطرية، بداية من الساعة الثامنة مساء.

 

الاخبار العاجلة