فتح الأظرفة من أجل إقتناء تجهيزات قاعة المطالعة بدار الطالب بتافنكولت .. فرصة الاستفادة من ورشات في القراءة و التفتح

14 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 9:38 مساءً
أشرف كانسي
تربوياتسلايدر
فتح الأظرفة من أجل إقتناء تجهيزات قاعة المطالعة بدار الطالب بتافنكولت .. فرصة الاستفادة من ورشات في القراءة و التفتح

متابعة_عبدالهادي فاتح

جرى صباح اليوم الإثنين 14 نونبر الجاري بمقر دار الطالب والطالبة بتافنكولت، فتح الأظرفة المتعلقة بعروض أثمان لأجل إقتناء تجهيزات قاعة المطالعة بدار الطالب والطالبة بمركز تافنكولت في إطار مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حيث حدد مجموع الكلفة الإجمالية للمشروع في مبلغ 00, 239676 درهم، مئتان وتسعة وتلاثون ألفا و ستة مائة وستة وسبعون درهما، بحضور السيد قائد قيادة تافنكولت والسيد رئيس المجلس الجماعي لتافنكولت والسيد رئيس وأعضاء ومدير الجمعية الخيرية الإسلامية دار الطالب والطالبة.

ويندرج هذا المشروع، الذي تشرف عليه الجمعية الخيرية الاسلامية بتافنكولت، وحسب أعضاء الجمعية، فإن هذا المرفق الحيوي سيتيح لتلامذة المؤسسة الاستفادة من ورشات في القراءة و التفتح، وكذا دروس في الدعم التربوي سيشرف عليها أطر بتنسيق مع الفريق التربوي لمؤسسة الفضيلة.

تجهيزات قاعة المطالعة بدار الطالب والطالبة بمركز تافنكولت سيساعد على تحفيز التلاميذ والتلميذات، على التحصيل الدراسي في ظروف جيدة، والاستفادة من الدعم التربوي خارج أوقات الدراسة في عدة مواد تعليمية.

وأضاف أن هذا المرفق الحيوي، سيحفز التلاميذ والتلميذات على القراءة عبر نهج طرق وأساليب حديثة لدعم التعلمات داخل هذه المؤسسة التعليمية.

وثمن المتداخلين خلال إجتماع فتح الأظرفة، الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية من خلال المتابعة والإشراف والمساهمة بفعالية في محاربة الهدر المدرسي ضمانا لاستمرارية الحق في التعليم للتلاميذ لا سيما بالوسط القروي، وذلك من خلال الاهتمام بدور الطالب والطالبة.

الاخبار العاجلة