غلاء الأسعار و استنزاف”الدلاح” للفرشة المائية يدفع أهالي طاطا للاحتجاج

8 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 - 1:12 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
غلاء الأسعار و استنزاف”الدلاح” للفرشة المائية يدفع أهالي طاطا للاحتجاج
احتج أهالي فم الحصن في ضواحي طاطا  ضدا على غلاء الأسعار وتفاقم زراعة “البطيخ الأحمر” (الدلاح) بالمنطقة في وقفة التئموا فيها ليلة الإثنين 7 نونبر 2022، داعين للوقف الفوري لاستنزاف الفرشة المائية وتخفيض الأسعار.
وبحسب الإفادات، فإن الوقفة الاحتجاجية ضد غلاء الأسعار وزراعة البطيخيات تأتي استجابة للنداء الذي أطلقته فعاليات مدنية بفم الحصن (طاطا) تزامنا مع الغلاء وتتالي  الجفاف وندرة مياه الشرب بمختلف جماعات الإقليم.
وطالب المحتجون، في وقفتهم الاحتجاجية، عبر ” تنسيقة محاربة البطيخ الأحمر بفم الحصن” لـ” الوقف الفوري لاستنزاف الفرشة المائية، ومحاسبة مافيات العقار التي استباحت عددا من أراضي جماعة فم الحصن، منددين في الاتجاه نفسه بـ”استمرار سياسة صم الأذان من طرف الجهات الوصية وتلاعبها بالمعطيات والإحصائيات نزولا عند رغبة أباطرة البطيخ الأحمر”.
 كما ندّد المحتجون بـ”الإرتفاع شبه اليومي في المواد الأساسية الإستهلاكية، والتي تمسّ بعمق القدرة الشرائية للمواطن البسيط وتنهك قوته اليومي إلى ما لا نهاية”.
 يشار إلى أن زراعة البطيخ الأحمر شهدت نموّا متزايدا خلال السنوات القليلة الماضية، مما أدى إلى تفاقم معاناة عدد من المداشر والدواوير في طاطا من ندرة المياه، مع توالي سنوات الجفاف والتغيرات المناخية.
الاخبار العاجلة