“غش” في طريق تزنيت الداخلة.. الوزارة توضح

24 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 3:16 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
“غش” في طريق تزنيت الداخلة.. الوزارة توضح

مصطفى البكار

تفاعلا مع مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الغش في إنجاز أشغال الطريق السريع تزنيت الداخلة، على مستوى المقطع الطرقي القريب من مدينة طرفاية، خرجت وزارة التجهيز والماء ببلاغ أوضحت فيه الحيثيات المتعلقة بالموضوع.

وقالت وزارة التجهيز والماء، إن الأمر يتعلق بـ”عيب تقني موضعي ظهر في الطبقة العلوية، ولا يتجاوز طوله بضعة أمتار بالقرب من النقطة الكليومترية 1380 من الطريق الوطنية رقم 1، وقد تم التعامل معه بكل حزم بعد المعاينة من طرف مصالح المديرية المؤقتة للإشراف على إنجاز الطريق الوطنية رقم 1 بين تزنيت والداخلة، وفق الضوابط القانونية والآليات الجاري بها العمل بهذا الخصوص”.

وأوضح البلاغ أن العيب المذكور “يقع بالمقطع الطرقي الرابط بين النقطتين الكليومتريتين 1376 و1416، وهو موضوع صفقة تم فسخها بتاريخ 13 غشت 2021 بسبب العيب موضوع المقطع المصور، وهو ما أدى إلى عدم تسليم الأشغال ومطالبة الشركة بإصلاحها؛ فيما ستتم معالجة النقطة المذكورة في إطار صفقة أخرى هي الآن في طور المصادقة من طرف السلطات المختصة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أشغال تهيئة الطريق السريع تزنيت الداخلة تتم وفق مخطط ضمان الجودة من صنف “PAQ TYPE B”، بهدف إنجاز طريق بمواصفات عالية ترقى إلى تطلعات مستعمليها.

الاخبار العاجلة