عمر الشرقاوي: العدالة والتنمية خيب آمال موظفي التعليم وهذه الخسارة تعني فقدان الرهان الإنتخابي المقبل

24 يونيو 2021آخر تحديث : الخميس 24 يونيو 2021 - 12:36 مساءً
admintest
أخبار وطنيةسلايدر
عمر الشرقاوي: العدالة والتنمية خيب آمال موظفي التعليم وهذه الخسارة تعني فقدان الرهان الإنتخابي المقبل

قال عمر الشرقاوي، أستاذ القانون بكلية الحقوق المحمدية، إن “الموظف عاقب نقابة حزب العدالة والتنمية، لأنها خيبت آماله مرارا وتكرارا على مدى عشر سنوات، فبدلاً من العمل على الدفاع عن حقوق الموظف اتجاه القرارات الاقتصادية والاجتماعية المؤلمة التي اتخذتها حكومتا بنكيران والعثماني وما رافقها من تدابير تضر بأجور ومعاشات رجال التعليم وحقوقهم الاجتماعية والمهنية، انشغلت النقابة بحماية الوجود السياسي لحزبها مرة بالدفاع الميداني عن قراراته تجاه ردود الفعل ومرة أخرى بالانتصار للغة الصمت ودفن الراس في التراب حتى تمر القرارات المجحفة”.
وعلق الشرقاوي على نتائج انتخاب موظفي التعليم بالقول “سيحمل هذا الاندحار الانتخابي في معقل حزب العدالة والتنمية ووسط عمقه الطبقي، قلقا جديا واستياء ملحوظا، سيدخله في “مرحلة شك”، قبل ثلاثة أشهر من موعد انتخابات تشريعية والجماعية ستحدد مستقبل الحزب الحاكم لما بعد عام 2021”.
وتساءل الشرقاوي “هل يمكن أن تضرب ارتدادات هذا الزلزال حزب العدالة والتنمية خلال استحقاقات 8 شتنبر؟ وهل يمكن قراءة ما جرى كتمهيد لإخراج البيجيدي من صندوق الاقتراع السياسي بعد أن قرر نصف مليون موظف إخراجه من دائرة المتنافسين الاجتماعيين؟”.

الاخبار العاجلة