على مدى 15 شهرا تكوين وتأهيل 30 شاب وشابة بمدينة أولاد تايمة في مجالي السينما والإعلام

28 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 28 فبراير 2022 - 7:19 مساءً
مصطفى جلال
ثقافة وفنونسلايدر
على مدى 15 شهرا تكوين وتأهيل 30 شاب وشابة بمدينة أولاد تايمة في مجالي السينما والإعلام

توصلت جريدة سوس24 ببلاغ صحفي من جمعية منتدى الظلال للمسرح والسينما بأولاد تايمة هذا نصه :

في إطار برنامج “البحر الأبيض المتوسط، من ضفة إلى أخرى” بشراكة مع مؤسسة فرنسا وجمعية الهجرة والتنمية، نظمت جمعية منتدى الظلال للمسرح والسينما بأولاد تايمة ندوة صحفية افتتاحية لبرنامج “التكوين والتأهيل رافعة أساسية لتطوير المواهب الشابة في السينما والإعلام” يوم الأحد 27 فبراير 2022 بقاعة المركب الثقافي بمدينة أولاد تايمة.
” التكوين والتأهيل رافعة أساسية لتطوير المواهب الشابة في السينما والإعلام ” هو برنامج يهدف الى تكوين وتأهيل 30 شاب وشابة بمدينة أولاد تايمة في مجالي السينما والإعلام من خلال انشطة ذات بعد نظري و غمس مهني ميداني الهادف الى ترسيخ ثقافة السينما والإعلام الجاد وصقل مهارات المستهدفين من التكوين لأجل إكتساب كفايات تمكنهم من انتاج افلام قصيرة وربورتاجات صحفية وافلام وثائقية والتي ستشارك بمهرجانات سينمائية، وبالتالي المشروع يهدف الى نشر الثقافة السينمائية ومفهوم الإعلام الجاد.
البرنامج سيستمر لمدة 15 شهرا، حيث سيتيح البرنامج للشباب أن يكونوا على تواصل مع المهنيين والمحترفين والمتخصصين في الميدان السينمائي. حيث ستمكن هاته اللقاءات الشباب من طرح عدة أسئلة ستمكنهم الإجابة عليها، من رسم خطط بناءة للمستقبل، وتحديد الأهداف التي يرغبون في تحقيقها على المدى القريب والبعيد. كما سيخلق هذا المشروع العديد من الفرص التثقيفية للشباب من خلال المشاركة في برامج تكوينية حول مختلف المواضع وكذلك تطبيق مكتسباتهم في مشاريع ملموسة، كصنع أفلام خاصة بهم.
سيشمل البرنامج العديد من الأنشطة المتنوعة لفائدة المشاركين والمشاركات، ضمنها الشق النظري كدورات تكوينية حول الكتابة السينمائية، التصوير والإنتاج، وكذلك أنشطة تطبيقية، مثل حضور تصوير أفلام رفقة تقنيين ومختصين في الميدان، بالإضافة إلى لقاءات مع فنانين وفنانات من أجل تقاسم التجارب. ويأتي هذا التوازن ما بين ما هو نظري وتطبيقي من أجل تعميق معارف وقدرات المشاركين في الميدان والتأكد من إكتسابهم المهارات والمعارف المرغوب في تحقيقها منذ بداية المشروع.
وللإشارة فجمعية منتدى الظلال إحدى الجمعيات الواعدة والرائدة في مجال التنشيط الثقافي والفني منذ تأسيسها سنة 2016 بمدينة اولاد تايمة قوتها تكمن في جميع خبرات ومهارات أعضائها، التي تراكمت عبر سنوات العمل في المجال.

الاخبار العاجلة