عرف إقبالا كبيرا.. «فاكسينودروم » العسكري بإنزكان يشرع في تلقيح المواطنين‎‎

9 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 9 أغسطس 2021 - 8:38 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوس
عرف إقبالا كبيرا.. «فاكسينودروم » العسكري بإنزكان يشرع في تلقيح المواطنين‎‎

فتح مركز « فاكسينودروم » العسكري، أبوابه منذ أول أمس الجمعة 6 غشت، والذي تم نصبه داخل القاعة المغطاة وسط مدينة إتزكان، في وجه الراغبين في الحصول على تلقيح ضد كوفيد19.

وفي صبيحة امس الاحد د، فقد شرع المركز في تقديم خدمة اللقاح للفئات العمرية مابين 18 و25 سنة، والتي حضرت بكثافة، وفق تنظيم محكم، ساهمت  فيه الأطر الطبية العسكرية، والسلطات المحلية بالمدينة، والقوات المساعدة.

المركز يعرف تلقيح أعددا تتراوح يوميا مابين 300 و500 مستفيد، ويحضى القادمون للمركز، باستقبال من طرف عنصرين من  القوات المساعدة، وعون سلطة، الذين يقومون بتوجيه المواطنين، نحو قاعة فسيحة تم تجهيزها بالكراسي، مع احترام تام لمسافات الأمان، ويتولى حارس خاص مهمة توجيه المستفيدين نحو  مكتب تلقي المعلومات، والتأكد من حالتهم الصحية، وتواجد إسمهم في السجلات الرسمية.

وبعدها يتم توجيههم مباشرة نحو قاعة للانتظار، ثم قاعة التلقيح، حيث يشرف عنصرين من القوات المسلحة على العملية، وتختم بمنحهم توصيلا يتضمن تاريخ الحقنة الأولى واسمها وتاريخ الثانية.

وسيساهم المركز في تسريع وثيرة التلقيح بإقليم انزكان أيت ملول، والجهة عموما، خاصة يشرع في العمل من الثامن صباحا إلى الثامنة مساء وطيلة ايام الأسبوع  بما فيها السبت والأحد،  إضافة إلى تواجده في قلب انزكان، وفي مكان يسهل الولج إليه، وعلى بعد خطوات من بلدية وعمالة المدينة، والسوق اليومي الثلاثاء، والمحطة الطرقية، وسوق الجملة للخضر والفواكه.

الاخبار العاجلة