طلاب ينظمون وقفة احتجاج في مدينة تزنيت

14 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 10:14 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
طلاب ينظمون وقفة احتجاج في مدينة تزنيت

مصطفى البكار

نظم طلبة الأقسام التحضيرية لنيل شهادة التقني العالي، الاثنين، وقفة احتجاج أمام الثانوية التأهيلية المسيرة الخضراء بتزنيت احتجاجا على ما أسموه “سياسة الآذان الصماء التي تنهجها الوزارة الوصية على القطاع في التعامل مع ملفهم المطلبي”.

وصدحت حناجر الطلبة المحتجين في شكلهم النضالي، الذي تم نقله نحو مقر المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتزنيت، شعارات من قبيل: “هذا عار هذا عار الطالب في خطر”، و”الطلبة ها هوما والإجازة فينا هيا”، وغيرها من الشعارات المنددة بضرورة التجاوب مع مطالبهم كفئة متضررة.

sit in etudients lycee qualifiant almassira alkhadra tiznit1 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وعلى رأس المطالب التي نادى بها طلبة الأقسام التحضيرية لنيل شهادة التقني العالي بتزنيت فتح المجال أمامهم من أجل ولوج مسلك الإجازة المهنية، وصرف المنحة الجامعية وتعميمها، وتمكين جميع الطلبة من بطاقة الطالب، فضلا عن توفير مكتبة مجهزة تليق بالشعبة.

كما تضمن الملف المطلبي، الاستفادة من الأحياء الداخلية والجامعية، وتأمين الطلبة خلال مجريات الدورات التكوينية، وفتح باب خاص بالطلبة لولوج المؤسسة اعتبارا لوجود الأقسام المخصصة للتقني العالي داخل الثانوية التأهيلية المسيرة الخضراء.

sit in etudients lycee qualifiant almassira alkhadra tiznit2 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وتفاعلا مع هذا الشكل الاحتجاجي استقبل المهدي الرحيوي، المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتزنيت، ممثلين عن الطلبة المتضررين. وهمّ اللقاء مناقشة كافة النقاط الواردة في الملف المطلبي، قبل أن يخلص إلى الاتفاق على استئناف الطلبة لدروسهم التعليمية في انتظار إيجاد حلول للمشاكل المطروحة.

الاخبار العاجلة