شيشاوة: مديرية التربية تتصدى للهدر المدرسي وتزويج القاصرات

8 مايو 2021آخر تحديث : السبت 8 مايو 2021 - 4:30 مساءً
admintest
مجتمع
شيشاوة: مديرية التربية تتصدى للهدر المدرسي وتزويج القاصرات

نظمت المديرية الاقليمية للتربية الوطنية، يوم امس الخميس، لقاء تربويا مهما، تركز بالخصوص حول العديد من القضايا، ابرزها محاربة الهدر المدرسي، والحد من تزويج القاصرات، وذلك مستوى حوض “تمزكدوين” بإقليم شيشاوة.

وجاء هذا اللقاء الذي ترأسه سعد المدراوي رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية، تنزيلا لمقتضيات الاتفاقية الاطار المبرمة بين الرئاسة العامة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي

وتميز اللقاء بحضور، محمد أمين ايت امادي رئيس مكتب الخريطة المدرسية ابتدائي حضره ممثل عن كل من السلطة المحلية والجماعة الترابية ودار الطالب والمجتمع المدني ورؤساء المؤسسات التعليمية بالحوض.

وقد تم من خلال هذا اللقاء التنسيقي، التركيز على التحسيس، وإبراز دور الفاعلين والشركاء والمتدخلين، والتداول حول الحلول المساعدة للحد من الهدر المدرسي والتصدي لظاهرة زواج القاصرات، ليتوج باعداد حصيلة وخطة عمل كل مؤسسة منتمية الى هذا الحوض.

يذكر ان لقاء مماثلا تم عقده بحوض لالة عزيزة، وسيتم عقد لقائين آخرين بحوضي اداسيل وبوابوض اليوم 07 ماي، حيث تندرج هذه التجربة ضمن التزامات الوزارة الوصية في القيام بحملة تحسيسية للتصدى لظاهرة تزويج القاصرات.

الاخبار العاجلة