شتوكة-أيت باها..ال”INDH” ترصد 970 ألف درهم لمشاريع الشباب

25 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 25 مارس 2021 - 12:06 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
شتوكة-أيت باها..ال”INDH” ترصد 970 ألف درهم لمشاريع الشباب

رصدت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ما مجموعه 970 ألف درهم لإحداث وتجهيز وتسيير منصة الشباب وفضاء الابتكار قصد القيام بمختلف المهام المؤطرة لها.

وحسب قسم العمل الاجتماعي لعمالة إقليم اشتوكة أيت باها، فإن هذه المنصة تهتم باستقبال الشباب والاستماع إليهم قصد تلبية حاجياتهم وانتظاراتهم وتطوير الحس المقاولاتي لديهم، بالإضافة إلى توفير فرص التكوين الملائمة لمختلف مشاريعهم، وتقديم الدعم في مجال إنشاء المقاولات.

وأضاف المصدر أن هذه المنصة تشكل أداة فعالة لاستكشاف المبادرات الشبابية في مجال المقاولة والأعمال، كما تجسد فلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة على مستوى تمكين الشباب من آليات مختلفة ومتكاملة لتحقيق طموحاتهم وتسهيل ولوجهم إلى سوق الشغل.

وذكر أن هذه المنصة تمثل استجابة واقعية لانتظارات شباب الإقليم كمطلب أساسي يخص الولوج إلى سوق الشغل وتشجيع إحداث المقاولة، وتسهيل الولوج إلى المعلومة القطاعية، وتعزيز التفاعل بين مختلف المتدخلين في مجال تنمية المقاولات، مع تكوين وتأطير شباب الإقليم وتوجيههم لإحداث مشاريع تهم سلاسل الإنتاج الواعدة، واستغلال الإمكانيات الاقتصادية المتوفرة بمختلف جماعات الإقليم.

من جهة أخرى، أكد أحد الفاعلين بجمعية “اتحاد المقاولين الذاتيين”، المكلفة بتسيير المنصة، أنه تم إطلاق برنامج عملي طموح للقيام بهذه الأدوار، من خلال برمجة عمليات تواصلية مكثفة تستهدف شباب الإقليم، وتنظيم دورات تكوينية عن بعد تهم تعزيز ثقافة المقاولة لدى الشباب.

وأضاف أن هذا البرنامج يروم الحرص على الإنصات لمختلف حاملي المشاريع، وتنمية حس الابتكار والإبداع في المشاريع المقدمة، بالإضافة إلى البحث عن طرق التمويل وتدبير مختلف المراحل وصولا لإنجاز عدد من المبادرات الشبابية في مجال المقاولة والأعمال.

الاخبار العاجلة