سُلطات أكادير تُعطي الضوء الأخضر لمُواصلة تنزيل مشاريع ملكية بعد توقُّـفِها

5 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2022 - 11:47 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
سُلطات أكادير تُعطي الضوء الأخضر لمُواصلة تنزيل مشاريع ملكية بعد توقُّـفِها

محمد دنيا

أعطت سلطات مدينة أكادير الضوء الأخضر للشركات المكلفة بتنزيل برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020 ــ 2024، الذي أطلقه الملك محمد السادس سنة 2020، من أجل مواصلة عملها، بعد توقف لمدة شهر بسبب فترة الصيف.

المعطيات تفيد أن الشركات ستعود إلى عملها في تنزيل أوراش برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020 ــ 2024، في الأيام القليلة القادمة، وقد شرعت في إجراءات من أجل الإعداد للشروع في مواصلة تنزيل المشاريع المتبقية من البرنامج.

ومن بين الإجراءات التي قامت بها الشركات بتنسيق مع سلطات أكادير، تغيير عدد من مسارات حافلات ألزا بمدينة أكادير، وذلك إبتداء من يومه الإثنين 5 شتنبر الجاري، نظرًا للأعمال المتعلقة بمخطط التهيئة الحضرية في مدينة أڭادير.

وكان والي جهة سوس ماسة و رئيس جماعة أكادير باعتبارهما الطرفين الأساسيين داخل لجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير، قد أقدما على الأمر بتوقيف أشغال التهيئة التي تشهدها مدينة الإنبعاث في الوقت الراهن، بسبب حلول فصل الصيف الذي تشهد فيه المدينة إقبال عدد كبير من السياح المغاربة والأجانب.

وجاء القرار المشار إليه، بعد الإنتقادات التي تلقتها لجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير بسبب الإزدحام الذي تعرفه أزقة و شوارع المدينة بسبب الأشغال التي تشهدها، حيث إن المدينة تشهد ازدحاما كبيرا خلال أيام نهاية الاسبوع، وهو ما سيتحول خلال فترة الإصطياف إلى ازدحام يومي.

يشار إلى أن مدينة أكادير تشهد أشغال إعادة التهئية في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020 ــ 2024 الذي دشنه الملك محمد السادس سنة 2020، ما تسبب في اختناق مجموعة من الشوارع والأزقة وسط مدينة “الإنبعاث”.

الاخبار العاجلة