سيدي بنور: الجامعة الوطنية للتعليم تدين بشدة ما يتم ترويجه من مغالطات و أكاذيب حول السير العادي داخل المؤسسات

20 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 8:59 مساءً
admintest
تربويات
سيدي بنور: الجامعة الوطنية للتعليم تدين بشدة ما يتم ترويجه من مغالطات و أكاذيب حول السير العادي داخل المؤسسات

رفيق خطاط

أصدرت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحث لواء الاتحاد الوطني للشغل بسيدي بنور بيان موجها إلى الرأي العام المحلي والوطني تأكد فيه على دعم مناضلات و مناضلي الجامعة لجميع القضايا العادلة لنساء و رجال التعليم و كذا ضرورة الوحدة و رص الصف، و إدانة جميع المحاولات البائسة الهادفة إلى ضرب وحدة الشغيلة التعليمية عن طريق نهج أسلوب التضليل و نشر المغالطات في صفوف الشغيلة التعليمية. و فيما يلي نص البيان:

عقدت لجنة المؤسسة التابعة للجامعة الوطنية للتعليم ( إ.م.ش) بثانوية فاطمة الزهراء الإعدادية يوم الثلاثاء 20 أبريل اجتماعا لتدارس مجموعة من القضايا التي تهم السير العادي داخل المؤسسة، و كذا قضايا العاملين بها، و بعد نقاش مستفيض و مسؤول تم :
التأكيد على أن مختلف العمليات التربوية و الإدارية بالمؤسسة تسير بشكل عادي وفق التشريعات و النصوص القانونية المؤطرة تحت الإشراف الفعلي لمدير المؤسسة و وفق المبدأ التشاركي بين مختلف الفاعلين و المتدخلين بالمؤسسة( تفعيل أدوار مجالس المؤسسة الانفتاح على شركاء المؤسسة والتواصل الفعال والمثمر مع مختلف الهيئات الخارجية) بفضل تظافر جهود الاطر التربوية و الإدارية و الشركاء في إنجاح مختلف المحطات الدراسية بتضحية و نكران للذات و بحس وطني عالي لانجاح الموسم الدراسي رغم الاكراهات.
التأكيد على التواجد المستمر لمدير المؤسسة، رغم تكليفه بمهام التسيير بثانوية حمان الفطواكي الإعدادية، و أن مختلف العمليات الإدارية و التربوية التي تهم المتعلمين و العاملين بالمؤسسة تسير بشكل عادي و دون أي مشاكل.
إدانة و بشدة ما يتم ترويجه من مغالطات و أكاذيب حول السير العادي داخل المؤسسات، و أن ما يتم تداوله ليس إلا محض ادعاءات كاذبة هدفها التشويش على سير العمل داخل المؤسسة.
التأكيد على دعم مناضلات و مناضلي الجامعة لجميع القضايا العادلة لنساء و رجال التعليم و كذا ضرورة الوحدة و رص الصف، و إدانة جميع المحاولات البائسة الهادفة إلى ضرب وحدة الشغيلة التعليمية عن طريق نهج أسلوب التضليل و نشر المغالطات في صفوف الشغيلة التعليمية.
التأكيد على الالتفاف حول منظمتنا العتيدة الجامعة الوطنية للتعليم ( إ.م.ش) كإطار نقابي مستقل وحدوي و مناضل نصرة لجميع القضايا العادلة لعموم الشغيلة التعليمية.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم.
عاش الإتحاد المغربي للشغل.

الاخبار العاجلة