زيارة عمل لوفد عن اليونيسيف للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة

26 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2023 - 9:26 مساءً
admintest
تربويات
زيارة عمل لوفد عن اليونيسيف للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة

عبد الجليل بتريش

في إطار برنامج التعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومنظمة اليونيسيف لرعاية الطفولة، وتفعيلا لخطة العمل المشتركة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، استقبلت وفاء شاكر مديرة الأكاديمية يومه الأربعاء 26 أبريل 2023 وفدا عن المانحين « we are water » بحضور مسؤولين من مكتب اليونيسف بالرباط والمكلف بخلية تتبع برنامج التعاون مع اليونسيف بالجهة.وكان اللقاء مناسبة متجددة لتقديم الشكر للمنظمة على المبادرات الرائدة لخدمة المنظومة التربوية وتحسين البيئة المدرسية بما يخدم جودة التعلمات وتحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص معربة بالمناسبة عن اعتزازها بالآثار الإيجابية على الوسط المدرسي.
وتأتي هذه الزيارة لمواكبة و تتبع الجهود المبذولة في إطار مشروع “المياه والصرف الصحي والنظافة” بالمؤسسات التعليمية المستهدفة على مستوى المديريات الإقليمية التابعة للجهة.
وبعد جلسة استقبال الوفد من طرف مديرة الأكاديمية، وعلى هامش هذا الاستقبال عقد لقاء مع الوفد قدمت خلاله مداخلات حول تنزيل المشروع بالجهة، وكذا تقديم خلاصات الدراسة التي أنجزتها الأكاديمية في شأن “الماء والتطهير والنظافة بالمؤسسات التعليمية”.
وسيقوم هذا الوفد بزيارات ميدانية للمؤسسات التعليمية المستهدفة بالمشروع، بكل من أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول واشتوكة أيت بها، للوقوف عن كثب على الإنجازات المحققة.

الاخبار العاجلة