روما … وزير العدل يعقد لقاءً مع الرئيسة الأولى لمحكمة النقض بإيطاليا

3 مارس 2023آخر تحديث : الجمعة 3 مارس 2023 - 12:29 مساءً
admintest
أخبار وطنية
روما … وزير العدل يعقد لقاءً مع الرئيسة الأولى لمحكمة النقض بإيطاليا

عقد وزير العدل الأستاذ عبد اللطيف وهبي، يومه الخميس 2 مارس 2023، بمقر محكمة النقض بالعاصمة الإيطالية روما، لقاء ثنائياً مع السيدة مارغاريتا كاسانو الرئيسة الأولى لمحكمة النقض بإيطاليا.

وتناول الطرفان خلال لقائھما سبل تعزیز وتطویر مجالات التعاون المشترك والمثمر بین البلدین، في مجالات القضاء والعدالة، والرقمنة، وكذلك في مجال إكراهات الجريمة الالكترونية وتحديات التكنولوجيات الحديثة.

وقدم الوزير عبد اللطيف وهبي للرئيسة الأولى لمحكمة النقض بإيطاليا، لمحة عن الاصلاحات التي قامت بها المملكة المغربية في مجال العدالة، ولاسيما في التشريعات وفي السياسة الجنائية الجديدة لتعزيز حقوق المرأة وحماية أكثر لحقوق الطفل.

كما أطلع عبد اللطيف وهبي الرئيسة على عدد من التجارب الإصلاحية التي تخوضها المملكة المغربية على عدة مستويات ليس فقط من حيث مقاربة الجريمة ومقاربة القانون وكذلك من حيث العقوبات البديلة، وسبل أخرى أثبتت فعاليتها في الحد من الجريمة منها برنامج المراجعة والمصالحة داخل السجون للتعامل مع المتشددين.

وبالإضافة إلى ذلك، سلط وزير العدل الضوء على سياسة الانفتاح على التجارب الدولية التي نهجتها المملكة المغربية للاستفادة منها في إطار الاحترام التام لتوابثنا الوطنية.

وبدورها، عبرت الرئيسة الأولى لمحكمة النقض بإيطاليا عن استعدادها للتعاون أكثر مع المغرب في مختلف المجالات التي تهم قطاعات العدالة والقضاء وتبادل التجارب لاسيما فيما يخص الرقمنة وحماية حقوق الأطفال والمرأة.

الاخبار العاجلة