رحيل الفنان عبد اللطيف هلال عن 82 عاما

27 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 27 يناير 2022 - 2:12 مساءً
أشرف كانسي
مجتمع
رحيل الفنان عبد اللطيف هلال عن 82 عاما

انتقل إلى عفو الله الفنان عبد اللطيف هلال، اليوم الخميس، عن عمر 82 عاماً، بعد معاناة مع المرض، حسب مصدر من النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية.

وعانى الممثل المغربي، خلال الأيام الأخيرة، من مضاعفات مرض فقر الدم والقلب، التي أدخلته إحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء.

وكانت آخر إطلالة للفنان المغربي على الجمهور المغربي، بعد غياب طويل، من خلال مسلسل “سوق الدلالة” للمخرجة جميلة البرحي بنعيسى، الذي يسلط الضوء على حي الحبوس في الدار البيضاء.

واشتغل الراحل عبد اللطيف هلال بسلك التعليم، لكنه استقال منه ليتفرغ للمسرح، إذ بدأ سنة 1963 رفقة مصطفى التومي في مسرحيات “كاليغولا، الحقيقة ماتت، مونسيرا”، وغيرها.

وفي سنة 1967 احترف هلال المسرح عبر التحاقه بفرقة “مسرح الناس” لمؤسسها الرائد الطيب الصديقي، واستطاع خلق اسم له وسط الأسماء البارزة آنذاك، ومن ثم أصبح له حضور دائم على خشبات المسارح والشاشتين الصغرى والكبرى.

كما بصم الراحل على حضور مميز في الدراما المغربية والعربية، من بينها “عرب لندن” للمخرج السوري أنور قوادري، و”صقر قريش” و”ربيع قرطبة” مع المخرج السوري حاتم علي.

وفي السينما شارك الفقيد في عدة أعمال مغربية وأجنبية، من بينها الفيلم الروماني “ذراعي أفروديت”، و”الرسالة” للراحل مصطفى العقاد، و”أين تخبئون الشمس” للمغربي عبد الله المصباحي، رفقة نادية لطفي وعادل أدهم ونور الشريف، و”الحياة كفاح” مع الموسيقار عبد الوهاب الدكالي وإخراج محمد التازي، وفيلم “أفغانستان لماذا” لعبد الله المصباحي، و”مكتوب” لنبيل عيوش، و”جارات أبي موسى” لمحمد عبد الرحمن التازي.

الاخبار العاجلة