رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون: الاحتجاجات يجب أن تكون مبررة ويجب عدم الانجراف وراء الأجندات المعادية للوحدة الترابية

27 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 9:44 صباحًا
مصطفى جلال
أخبار وطنيةسلايدر
رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون: الاحتجاجات يجب أن تكون مبررة ويجب عدم الانجراف وراء الأجندات المعادية للوحدة الترابية

في تصريح له أكد السيد فراجي فخري رئيس مجلس غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون أن الوقفات الاحتجاجية التي تعرفها مختلف اقاليم الجهة والتي كان آخرها بجماعة رأس أومليل/ إقليم كلميم، وإن كانت تعبيرا وترجمة حقيقية لما وصل إليه المغرب من ممارسة ديمقراطية تتجسد في المجال الرحب لحرية التعبير. إلا إن ذلك يجب الا يكون ذريعة للبعض في استغلال هذا المناخ الحضاري لتمرير رسائلهم ذات الحمولة المعادية للوطن ووحدته الترابية.

حيث اعتبر المتحدث أن القانون فوق الجميع، وهي فرصة للتأكيد على أننا نعيش في وطن يتسع للجميع، وطن يحترم نفسه ومؤسساته ومواطنيه، تحت الشعار الخالد دائما وأبدا الله الوطن الملك، وأن أي خلاف مع أي جهة كانت يجب أن يتم حله في ظل دولة الحق والقانون والمؤسسات بعيدا المزايدات الفارغة.

وأكد كذلك على انها مناسبة من أجل فتح نقاش جدي و مسؤول بين كافة أطياف المجتمع، و مع المؤسسات المختصة ، حول أهمية الاستثمارات التي ستشهدها جهة كلميم وادنون و اسهاماتها على المدى القريب و المتوسط و البعيد في خلق فرص شغل كثيرة، و تطوير البنى التحتية و انعاش كل القطاعات و المجالات التي لا سبيل لإنعاشها بمعزل عن الاستثمار و توفير الظروف الملائمة لاحتضانه، والبيئة المناسبة لاستمراره، وشدد السيد فرجي على أننا في بلدنا الحبيب نعلم علم اليقين أن مصلحة المواطن هي الاهم بالدرجة الأولى و هو ما تسعى بلادنا إلى المضي فيه قدما .

وشدد السيد فخري أننا اليوم في بلد المؤسسات منتخبة كانت او غيرها مما يفرض على الجميع التواصل عبر هذه المؤسسات،

 والحرص على عدم ترك اي مجال لأعداء الوطن لاستغلال الفرص للنيل من الروابط المتينة بين القبائل المشكلة للنسيج المجتمعي لجهتنا والعرش العلوي المجيد. وهي الروابط الراسخة في التاريخ.

الاخبار العاجلة