رئيس جماعة القليعة ل ONEP.. كفى استهتارا بحق الساكنة في الماء الصالح للشرب

29 مايو 2023آخر تحديث : الإثنين 29 مايو 2023 - 4:42 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
رئيس جماعة القليعة ل ONEP.. كفى استهتارا بحق الساكنة في الماء الصالح للشرب

وجه محمد بيكيز، رئيس المجلس الجماعي القليعة، عن حزب الاستقلال، “مدفعية” نقده إلى المكتب الوطني للماء ONEP بسبب القطع المتكرر للماء عن أحياء مدينة القليعة.

وجاء ذلك في اجتماع مستعجل صباح اليوم (الاثنين) الذي جمع مكتب المجلس الجماعي القليعة لمناقشة مشكل الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب،و على إثر هذا الإجتماع ندد المكتب بما يقع على مستوى شبكة الماء الصالح للشرب بالمدينة ومنها الاخطاء التقنية الواضحة و رداءة الاشغال المنجزة. و التي تمتلت في ” تثبيت للمياه في الأنبوب (لم يستوفي الوقت العادي لملئ) مما أدى إلى انفجار الأنابيب”

وسعيا منه على السير العادي لهذا القطاع بالمدينة طالب مكتب المجلس بالاسراع بتغيير القناة الرئيسية المزودة للقليعة ، و الاسراع كذلك ببناء الصهريج التاني بالمدينة علما ان سكانها حاليا يتجاوز 140 الف نسمة علاوة على وجود السجن الجهوي وتكنة القواة المساعدة وتكنة للدرك الملكي في طور الإنجاز و المنطقة اللوجيستيكية وكذا الحي الصناعي.

و تجدر الإشارة إلى أن مجلس جماعة القليعة لطالما استدعى المدير الجهوي شخصيا لحضور اشغال الدورة الى انه تخلف عن الحضور، ليقرر مكتب مجلس الجماعة في اجتماعه عقد دورة إستتنائية برسم شهر يونيو 2023، و تقرر أيضا دعوة السيد المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بأكادير.

الاخبار العاجلة