رئيس إقليم “الأندلس” يعلن عن إجراءات جديدة في الإقليم

30 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 30 أبريل 2021 - 12:56 صباحًا
مصطفى جلال
أخبار دوليةسلايدر
رئيس إقليم “الأندلس” يعلن عن إجراءات جديدة في الإقليم

أعلن رئيس إقليم الأندلس، خوانما مورينو، إعادة فتح التنقل بين محافظات الإقليم، رغم أن الأندلس ستبقى مغلقة بالنسبة لبقية الأقاليم، وتمديد ساعات العمل في المقاهي حتى الساعة 10:30 أو 11:00 ليلا إلى غاية السادسة صباحا، والسماح بتواجد ستة أضخاص على الطاولة في المطاعم والمقاهي في الخارج وأربعة في الداخل.

وأكد رئيس الإقليم على الإبقاء على إغلاق محيط البلديات التي يوجد فيها أكثر من 500 حالة، على الرغم من أن ساعات عمل المحلات التجارية والمقاهي لن يتم تعديلها، كما سيتم إغلاق جميع الأنشطة عند تجاوز الألف حالة.

أوضح مورينو أنه وفقًا للبيانات الوبائية، فإن الموجة الرابعة أخف من الموجة السابقة، ولا يزال الإقليم عند متوسط ​​عدد الإصابات في إسبانيا (معدل 237) والأندلس هي “رائدة” في اللقاحات، بنسبة 10٪ من السكان المستهدفين بنظام التطعيم الكامل، و26.7٪ من المجموع بجرعة واحدة على الأقل، مع نسبة 68٪ ممن تزيد أعمارهم عن 60 عاما تم تطعيمهم بالفعل.

وسيبدأ تطبيق الإجراءات يوم الخميس وستكون سارية المفعول حتى 9 ماي المقبل، تاريخ انتهاء حالة الطوارئ في البلاد. ولم توضح السلطات المحلية أو المركزية كيفية التعامل مع الوضع الجديد بعد رفع حالة الطوارئ.

المصدر: أوروبا بريس.

الاخبار العاجلة