خريبكة تحتفي بنجوم سطعت في سماء الإعلام والرياضة الوطنية

23 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2023 - 7:02 صباحًا
admintest
سلايدرمجتمع
خريبكة تحتفي بنجوم سطعت في سماء الإعلام والرياضة الوطنية

خريبكة_أشرف لكنيزي

إحتفت خريبكة بنجوم سطعت في سماء الإعلام والرياضة الوطنية، وذلك خلال النسخة الثانية لحفل “التميز” الذي نظمته جمعية العيون الخضراء.
الحفل الذي إحتضنته الخزانة الوسائطية بخريبكة، شهد حضور ألمع نجوم الإعلام الرياضة الوطنية، وكان مناسبة للإحتفال بالإنجازات الخالدة التي بصم عليها الأبطال المغاربة في عدة رياضات، من خلال الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس في مونديال قطر، عبر تكريم كل من وليد الركراكي، وعميد المنتخب الوطني رومان سايس، وإبن الإقليم أشرف حكيمي، وإبني المدينة جواد الياميق وعصام فايز.
كما تم الاحتفاء ببطلة العالم في الملاكمة خديجة المرضي، وبنعيسى بوجنوني أحد أبرز حراس مرمى كرة اليد الذين مروا في تاريخ كرة اليد المغربية، والذي يشغل حاليا مدير مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء.
348571196 577778707676943 6489007299157307749 n 1 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
وفي مجال الإعلام حظي كل من الإعلامي المتألق نوفل العواملة عن قناة ميدي1 تيفي، وحسن البصري عن قناة تيلي ماروك وجريدة الأخبار الوطنية، ودنيا سيراج عن إذاعة راديو مارس بجائرة التميز على مستوى الإعلام الرياضي.
وحضر حفل التميز رئيس المنطقة الحضرية الأولى والذي مثل عامل صاحب الجلالة في الحفل، بالإضافة لأسماء بارزة أثثت قاعة الحفل، من قبيل صلاح الدين بصير، نورالدين النيبت، عزيز بودربالة، رشيد الطاوسي، رضوان الحيمر، بالإضافة للحاج عبد المالك أبرون رئيس بعثة الوفد المغربي بمونديال قطر 2022، وطارق الخزري مدير اكتشاف المواهب بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ويوسف لقاسمي مدير شركة صونارجيس، بالإضافة للكوميدي محمد عاطر، فيما سهر على تنشيط فعاليات الحفل كل من الفنانة الخريبكية المتألقة سارة فارس، والإطار الرياضي مصطفى القرافي.
وشكلت دولة السنغال الشقيقة، ضيفة شرف ليلة التميز، من خلال تكريم مدرب الحراس وحارس عرين لوصيكا سابقا عمر ديالو، والذي تحدث في كلمة عرفان ووفاء لخريبكة والمغرب عن أيامه الذهبية رفقة لوصيكا وتتويجه مع الخريبكيين بلقب كأس العرب، مقدما عبارات الشكر والتقدير لكل من الرئيس السابق الحاج أحمد الشربي، وعائلته الخريبكية الصديقة المتمثلة في حامل أمتعة الفريق الخريبكي أفصاحي والذي لازلت تربطه به علاقات وطيدة.
سفيان الرشيدي رئيس جمعية العيون الخضراء، اعتبر “أن هذا الموعد السنوي الذي دأبت الجمعية على تنظيمه بعاصمة الفوسفاط العالمية، بالليلة الخاصة التي تحتفي بألمع نجوم الرياضة، من رياضيين، ومؤسسات، وشركات رياضية، والتي تُسهِمُ بشكل كبير في تطوير هذا القطاع”.
348557253 938126457397582 7551404051650040688 n 1 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
وأضاف المتحدث أن هاته الليلة الرائعة ستحمل اسم “التميز”، تكريما لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وآيده، بعدما نال جائزة التميز من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، وهو تنويه لدور عاهل البلاد في دعم الرياضة بالقارة السمراء، وتعزيزها كوسيلة للتنمية والتواصل الإفريقي”.
مؤكدا على أن هذا الحفل يزكي تعلق شباب عاصمة الفوسفاط وأبناء هذ الوطن بأهداب العرش العلوي المجيد، وفرصة لشحذ الهمم، والاندفاع إلى الأمام لتشييد صرح المغرب الحديث”.

الاخبار العاجلة