خدمات مركز الأنكولوجيا تستمر في أكادير

10 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 10 يناير 2022 - 12:20 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
خدمات مركز الأنكولوجيا تستمر في أكادير

وسط تخوف كبير، اطلع مرضى السرطان بجهتي سوس ماسة وكلميم وادنون على مذكرة مصلحية تفيد بخبر توقف خدمات المركز الجهوي للأنكولوجيا بأكادير بشكل مؤقت.

وعزت المذكرة سالفة الذكر القرار إلى الخصاص الذي تعرفه هذه المؤسسة الاستشفائية للسرطان على مستوى الجانب المتعلق بالأطر التمريضية، مشيرة إلى استئناف الأنشطة العلاجية بعد إيجاد حل للإشكال.

وتفاعلا مع الوثيقة ذاتها أعرب مصابون بداء السرطان، عن تخوفهم من توقف خدمات المركز الجهوي للأنكولوجيا بأكادير، لما سيكون للخطوة من وقع على سلبي على البرتوكول العلاجي الذي يخضعون له بالمؤسسة.

وقصد الوقوف على أسباب وخلفيات الموضوع اتصلت جريدة هسبريس برشدي قدار، المدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، الذي نفى بشكل قاطع خبر توقف خدمات المركز الجهوي للأنكولوجيا، وطمأن مرضى السرطان وعائلاتهم باشتغال المؤسسة الاستشفائية المذكورة بشكل عادي أسوة بالسابق.

وبخصوص المذكرة المصلحية المتداولة قال المسؤول الجهوي ذاته إنها وثيقة داخلية مسربة وتهم المشتغلين في المركز دون غيرهم، وهي غير موجهة إلى المرضى بالمرة، مؤكدا أنه “من غير المنطقي توقيف خدمات مؤسسة صحية بشكل كامل تحت ذريعة غياب موارد بشرية، باعتباره إشكالا يمكن تجاوزه، خصوصا أن الأطر التمريضية المشتغلة في مراكز الأنكولوجيا هي نفسها العاملة في مختلف المستشفيات الأخرى، ولا تدخل في إطار التخصص”.

الاخبار العاجلة