حريق مهول يلتهم 2500 شجرة نخيل بواحة “تمزموط” ضواحي إقليم زاكورة

10 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 9:58 مساءً
أشرف كانسي
حوادثسلايدر
حريق مهول يلتهم 2500 شجرة نخيل بواحة “تمزموط” ضواحي إقليم زاكورة

شب حريق مهول، اليوم الثلاثاء، بواحة تمزموط، التابعة إداريا لدائرة أكدز بإقليم زاكورة، وأتى حسب الحصيلة الأولية على حوالي 15 هكتارا من أشجار النخيل وغيرها

وأوضحت المصادر نفسها أن مصالح الوقاية المدنية والسلطة المحلية والدرك الملكي وجدت صعوبة كبيرة في إخماد الحريق، الذي لم تتم السيطرة عليه بعد بسبب وعورة المسالك الطرقية.

وكشفت مصادر رسمية أن الحريق تسبب في إتلاف حوالي 2500 نخلة وأشجار أخرى، مضيفة أن ألسنة اللهب تتجه نحو مساحات كبرى، خاصة مع تسجيل هبوب رياح قوية، وغياب مسالك طرقية وسط الواحة.

FB IMG 1628620950814 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

ونظرا إلى توسع رقعة الحريق، اضطرت السلطات المختصة إلى تعزيز الوحدات السابقة بمصالح المطار والجيش والشركات الخاصة، فيما استنفرت الجمعيات المحلية منخرطيها للمساهمة في إخماد الحريق.

و قال عدد من سكان المنطقة إن النيران تسببت في خسائر مادية لعشرات الفلاحين، لكون جميع الأشجار المحترقة مثمرة ولم يتبق على جني محصولها سوى أيام معدودة، وهو ما يتطلب من الجهات المسؤولة التدخل وتعويض المتضررين من هذا الحادث، على حد تصريحاتهم.

كما طالب المتحدثون السلطات الإقليمية بتوسيع مسالك الواحة، التي تقف عائقا كبيرا أمام عمل رجال الإطفاء، تفاديا لتسجيل المزيد من الخسائر الفادحة.

الاخبار العاجلة