حاليلوزيتش: لست راضيا على أداء الأسود أمام موريتانيا

27 مارس 2021آخر تحديث : السبت 27 مارس 2021 - 12:36 مساءً
أشرف كانسي
رياضةسلايدر
حاليلوزيتش: لست راضيا على أداء الأسود أمام موريتانيا

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم، مع نظيره الموريتاني، يوم أمس الجمعة 26 مارس الجاري، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، وذلك على أرضية ملعب الشيخ “ولد بيديا”، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وفي سياق متصل، قال وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي ، عقب المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي والموريتاني، إننا “خضنا المباراة ونحن نعرف مسبقا أننا ضمنا التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، ومع ذلك فقد كانت تحذونا الرغبة في تحقيق الفوز”.

وأعرب وحيد “عن خيبة أمله إزاء التعادل السلبي الذي آلت إليه المباراة”، مضيفا “لست راضيا على أداء المنتخب، حيث لم نتحكم جيدا في الكرة على أرضية ملعب من العشب الاصطناعي، لم نعتد على اللعب فوقها، ووجدنا صعوبات في التأقلم معها، غير أن هذا ليس مبررا، فعلى بعض اللاعبين بدل المزيد من الجهد حينما يلعبون لصالح المنتخب، خاصة على مستوى العطاء”،

وتابع قائلا، إن “الفريق بأكمله غابت عنه العزيمة و الطموح، صحيح أننا خلقنا بعض الفرص القليلة، لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة، وكنا بعيدين عن بناء هجمات سريعة، هناك الكثير من الأمور التي لم ترقني، إذ على الرغم من أن المنتخب يضم لاعبين يتمتعون بمهارات فردية، لكن علينا أن نحسن من لعبنا كمجموعة”.

وأشار المتحدث ذاته، أن “المنتخب الموريتاني خلق لنا الكثير من الصعوبات، فقد خاض المباراة بقتالية وحماس كبير، وكانت عناصره أكثر حضورا، ورغم أنه لم يخلق الكثير من الفرص فقد كان من الممكن أن يحقق الفوز على أرضية مثل هذه، فهو يلعب من أجل التأهيل، بينما نحن ضمنا التأهل مسبقا، مهنئا المنتخب الموريتاني على هذه النتيجة. وفي ما يتعلق بأول مشاركة لبعض اللاعبين مثل منير حدادي ويحيى جبران وآدم ماسينا”،

وأردف تصريحه، بقوله، “أعرف أنهم كانوا متحمسين جدا للعب في صفوف المنتخب، غير أن اللعب فوق أرضية مثل هذه يطرح صعوبات كثيرة، خاصة بالنسبة للاعبين يلعبون على أعلى مستوى”.

ومن جهته، قال الفرنسي كورينتان مارتينز مدرب المنتخب الموريتاني، “الظفر بنقطة ثمينة، تبقي حظوظ المنتخب الموريتاني قائمة في التأهل إلى الأطوار النهائية، خاصة وأنها تحققت أمام المنتخب المغربي الذي يضم في صفوفه عناصر ذات مستوى تقني عالي”.

مضيفا، “لقد عملنا على منع المنتخب المغربي من اللعب بأسلوبه، ولم نترك له الكثير من المساحات، إلى الحد الذي لم يخلق معه فرصا حقيقية للتسجيل”.

وبخصوص حظوظ التأهل إلى نهائيات الكاميرون، أشار مارتينز إلى أن المنتخب الموريتاني “يملك مصيره بين يديه، مبرزا أنه من الصعب توقع ما ستؤول إليه نتيجة المباراة الأخيرة ضد منتخب إفريقيا الوسطى ببانغي، رغم “أننا كنا قد فزنا عليه فوق أرضنا”.

الاخبار العاجلة