حاضنة جديدة للشركات الناشئة بشرق المغرب

20 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 20 أبريل 2022 - 8:51 مساءً
admintest
مجتمع
حاضنة جديدة للشركات الناشئة بشرق المغرب

يعد الرأس المال الفكري من ثروات الشرق الذي يمثله ما يقرب من 80 ألف طالب، أبرزوا تفوقهم في المجالات التقنية والإدارية. ولتشجيع ريادة الأعمال بين هؤلاء الطلاب والمساهمة في خلق فرص الشغل في المنطقة، تم إنشاء حاضنة جديدة للشركات الناشئة بمدينة وجدة، برئاسة الدكتورة سامية الكعواشي، وهي شخصية معروفة في المجال الجمعوي بمدينة وجدة.
وفي هدا الإطار انضم عشرات الأساتذة والمدربين المعتمدين والخبراء لمبادرة تأسيس Oriental Up www.orientalup.ma)) وتنظيم أول مسابقة لقادة المشاريع المبتكرة بحضور السيد عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي، بموجب شراكة موقعة مع جامعة محمد الأول. وقد أتاحت هذه المسابقة التي نظمت بتاريخ 2 ابريل 2022، تحصيل أكثر من 60 مشروعًا طلابيًا ترمي لإنشاء شركات ناشئة، تم اختيار 10 منها تماشيا م
ع درجة الابتكار وآفاق التنمية لهاته المشاريع في مختلف المجالات الواعدة: التقنيات الجديدة، الرقمنة، والطاقات المتجددة، والصناعات الغذائية، والاقتصاد الدائري.
وستتم مواكبة هؤلاء الفائزين المتميزين ابتداء من شهر يونيو من طرف مرشدين رفيعي المستوى، في جميع مراحل تطور مشاريعهم، بدءًا من دراسة السوق إلى البحث عن التمويل وإطلاق نشاطهم، بمقر معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعات الطاقية IFMEREE ب Technopole وجدة.
نرحب بهذه المبادرة ونتمنى لرواد الأعمال الشباب كل التوفيق والنجاح.

الاخبار العاجلة