جهة درعة تافيلالت: م.م امراد بمديرية زاكورة تحتفي بمدير المؤسسة بعد استفادته من التقاعد النسبي

26 يونيو 2024آخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2024 - 12:56 صباحًا
مصطفى جلال
تربوياتسلايدر
جهة درعة تافيلالت: م.م امراد بمديرية زاكورة تحتفي بمدير المؤسسة بعد استفادته من التقاعد النسبي

في إطار تكريس وترسيخ ثقافة الاعتراف ومبدأ العرفان بالجميل، وتحت شعار «عندما يصبح للشكر معنى وللثناء فائدة»، احتضنت مركزية المجموعة المدرسية أمراد، مساء يوم الأحد 23 يونيو 2024، حفلا تكريميا بهيجا على شرف مدير المؤسسة الذي استفاد من التقاعد النسبي نهاية هذا الموسم الدراسي 2023-2024، الأستاذ الحسين أيت وعزان، والذي أنهى مسيرته المهنية الحافلة بالعطاء المتميز في ميدان التربية والتعليم.

IMG 20240625 WA0018 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وأقيم هذا الحفل بمبادرة من أستاذات وأساتذة المؤسسة وبتعاون مع جمعية آباء وأمهات وأولياء أمور تلميذات وتلاميذ المؤسسة، جماعة أيت بوداود وجمعية أمراد للتنمية، وقد استهل بآيات بينات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني المغربي ولوحة أحبك يا وطني، تلته لوحة ترحيبية وفقرات أخرى متنوعة من إبداع تلميذات وتلاميذ المؤسسة تحت إشراف الأطر التربوية.

ويأتي هذا الحفل التكريمي تقديرا وعرفانا لما قدمه وأسداه الأستاذ الحسين أيت وعزان من خدمات جليلة لفائدة الأجيال المتعاقبة طيلة مساره في ميدان التربية والتعليم، سواء عندما كان مدرسا أو خلال توليه مهام الإدارة التربوية، وقد عرف عنه إخلاصه وتفانيه في عمله وتأديته لواجبه المهني على أكمل وجه.

وحضر حفل التكريم، فضلا عن الأطر التربوية والإدارية والعاملين والعاملات بالمؤسسة، كل من السيد رئيس جماعة أيت بوداود وممثل السلطة المحلية ورئيس جمعية أمراد للتنمية ورئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء أمور تلميذات وتلاميذ المؤسسة وبعض مدراء المؤسسات التعليمية بالمنطقة، بعض من متقاعدي التعليم، تلميذات وتلاميذ المؤسسة، عائلة وأصدقاء وزملاء المحتفى به، وعدد مهم من الآباء والأمهات وأولياء الأمور، وثلة من الشخصيات المدنية والسياسية وفعاليات من المجتمع المدني والإعلاميين.

وتميز الحفل بتقديم هدايا رمزية وتذكار وورود للمحتفى به وأخذ صور تذكارية، وكلمات شكر وشهادات مؤثرة في حق الأستاذ المقتدر الحسين أيت وعزان عرفانا بإخلاصه في عمله وتفانيه في أداء واجبه المهني، وامتنانا للخدمات الجليلة التي قدمها للتربية والتعليم، وبتواضعه واستقامته وغيرته على الفعل التربوي وتقديرا لمساره الطويل متمنين له عمرا مديدا ودوام الصحة وتقاعدا مريحا.

كما تم كذلك تقديم بورتريه مصور يوثق لأهم ما ميز مسار الأستاذ الفاضل الحسين أيت وعزان من ميلاده سنة 1964 بتازارين إلى غاية إحالته على التقاعد النسبي نهاية هذا الموسم الدراسي. وعلى هامش هذا العرس التربوي المميز تم تكريم الأساتذة المنتقلين والمتفوقات والمتفوقين دراسيا خلال الدورة الأولى بمختلف الوحدات المدرسية بالمؤسسة، المركزية، أقوج، أيت الحيان، تيمكانين وسردرار.

وفي الختام ألقى الأستاذ المكرم كلمة مؤثرة بالمناسبة شكر خلالها الجميع على هذا التكريم البهيج والمبادرة القيمة والتي ستبقى خالدة في ذاكرته. كما طلب من الجميع وبتواضعه المعتاد العفو والمعذرة والمسامحة على أي تقصير أو تجاوز أو تصرف غير لائق. وفي لفتة إنسانية مستحسنة صفق لها الحضور بحرارة تم تكريم المكلفة بنظافة المؤسسة، لتختم الأمسية بدعوة الحضور إلى حفل شاي.

الاخبار العاجلة