جمعية سند الأجيال أكادير تدخل الفرحة على أهالي قرية باغو بدولة البنين غرب القارة الإفريقية

22 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 7:26 مساءً
admintest
سلايدرمجتمع
جمعية سند الأجيال أكادير تدخل الفرحة على أهالي قرية باغو بدولة البنين غرب القارة الإفريقية

قامت جمعية سند الأجيال أكادير بتعاون مع محسنين مغاربة من هولندا بمبادرة متميزة من خلال حفر البئر و تجهيزه بالصنابير و الطاقة الشمسية لفائدة ساكنة قرية باغو الواقعة بالمنطقة:(غوغونو) شمال دولة البنين.هده المبادرة خلقت جو من الفرحة و السرور في اوساط أهالي المنطقة التي تعتبر من أفقر المناطق في دولة البنين.حيت تعاني مند زمن من الجفاف و عدم وجود الماء الصالح للشرب.
و في تصريح للسيد البشير أبوالنعائم رئيس جمعية سند الأجيال أكادير فإن فكرة المبادرة أتت من بعد دراسة متأنية لحاجيات هده المنطقة الفقيرة.و قررنا ضرورة حفر بئر و تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب و كدالك قمنا بتجهيز البئر بالطاقة الشمسية كطاقة نظيفة و تساهم في التنمية المستدامة التي يؤكد عليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده في ضرورة تفعيلها على أرض الوقع من أجل تحقيق تنمية شاملة للقارة الإفريقية في كافة المجالات.
و في تصريح للسيدة رشيدة الزخنيني المغربية المقيمة في هولندا فقد أكدت على فرحة المساهمين في هدا المشروع الخيري و التنموي الدي حقق الأهداف المرجوة منه من خلال توفير الماء الصالح للشرب في وسط القرية لفائدة الساكنة حيت أغلبيتها من المسلمين.و كدالك تزويده بالطاقة الشمسية من أجل المحافظة على البيئة و الأرض.و هدفنا الكبير الوصول للمناطق اخرى و دول افريقية بمساهمة من المحسنين سواء في هولندا و العالم و تحقيق التنمية للقارة الإفريقية المحتاجة لدعمنا.
يدكر أن جمعية سند الأجيال أكادير هي جمعية شبابية تأسست سنة 2014 بمدينة أكادير . تقوم بالعديد من المبادرات الإجتماعية و التنموية بجهة سوس ماسة متل مبادرة سند لسقيا الماء و كدا مبادرة سند لاصلاح بيوت الرحمان و مبادرة سند لخلق مشاريع مدرة للدخل للأرامل و الأشخاص في وضعية صعبة.
مل و كدالك تشجيع الشباب على العمل التطوعي من أجل تحقيق التنمية المستدامة.
و حققت الجمعية العديد من الجوائز كجائزة أحسن جمعية في جهة سوس ماسة سنة 2019 و أحسن جمعية في المغرب سنة 2020.و أحسن مبادرة مدنية و أحسن مبادرة خلال كوفيد على المستوى الوطني ضمن مسابقة دير اديك.

الاخبار العاجلة