جثمان “جمركي طنجة” يدفن بالدشيرة الجهادية

8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 10:33 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
جثمان “جمركي طنجة” يدفن بالدشيرة الجهادية

رشيد بيجيكن

ووري الثرى، اليوم الأحد، جثمان الجمركي عبد الصمد بوتزلا بمقبرة أموكاي بمدينة الدشيرة الجهادية، التابعة لعمالة إنزكان آيت ملول، بعد أداء صلاة الجنازة على الفقيد في مسجد بحي “الجهادية”.

وحضر الجنازة المهيبة كبار مسؤولي مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي الجمارك والمسؤولين الجهويين لإدارة الجمارك بسوس ماسة، إلى جانب السلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني وأفراد أسرة وعائلة الراحل وجيرانه وأصدقائه ومعارفه.

وكان موظف الجمارك، عبد الصمد بوتزلا، البالغ من العمر 35 سنة، قد لقي، بمعية زميلة له بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، مصرعهما حرقا داخل سيارة خفيفة أثناء مغادرتهما مقر العمل بميناء طنجة.

وقد اندلعت النيران بالسيارة التي كان على متنها الموظفان بعد اصطدامها بحاجز إسمنتي، صباح الجمعة الماضي، وهي الحادثة التي وقعت على مستوى نفق مدار بني مكادة بمدينة طنجة.

وكانت النيابة العامة المختصة بطنجة قد أمرت بمباشرة الأبحاث الميدانية والمعاينات المكانية من أجل الوصول إلى كافة الملابسات المحيطة بوفاة الموظفين حرقا داخل السيارة. كما أمرت بتشريح جثتيهما لفائدة البحث القضائي المفتوح على ذمة القضية.

شهادات زملاء الفقيد وجيران أسرته بمدينة الدشيرة وصفوا وفاته بـ”الفاجعة التي رزئت فيها أسرته الصغيرة والكبيرة”، ولم يجد من تحدثت إليهم هسبريس غير تكرار عبارة “رحمه الله وجعل مثواه الجنة”.

ورفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يتقبل الفقيد إلى جواره ويحسن مثواه ويسكنه فسيح جنانه مع الأنبياء والصديقين والشهداء. كما كانت مناسبة للترحم أيضا على روح زميلة الفقيد، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

الاخبار العاجلة