تواصل فعاليات المهرجان السينمائي الاورو إفريقي بتيزنيت بتنظيم ورشتين وعرض الافلام

23 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2022 - 11:43 صباحًا
admintest
ثقافة وفنونسلايدر
تواصل فعاليات المهرجان السينمائي الاورو إفريقي بتيزنيت بتنظيم ورشتين وعرض الافلام

تتواصل اليوم فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الاورو إفريقي، التي كانت انطلقت بمدينة تيزنيت، منذ الجمع الماضية، وذلك بتنزيل بقية الأنشطة المدرجة في البرنامج، الذي يشمل المسابقة الجهوية والدولية للأفلام، فضلا عن ورشات وندوة وانشطة موازية.
وخلال أمس وهو اليوم الثاني للمهرجان، تم بالتنسيق مع نادي نور الدين الصايل، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تقديم ورشة تكوينة بالثانوية التأهيلية سيدي وكاك، بجماعة اكلو، لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة،
وقد تمحورت هذه الورشة حول موضوع تنمية القدرة على تقمص الشخصية، من تأطير الأستاذ احمد سمير بياري من الأردن، وهذه الورشة التي استحسنها اطر الثانوية والمستفيدين، استفاد منها اكثر من 30 تلميذ وتلميذة.
اما الورشة الثانية، فاحتضنتها الثانوية التأهيلية المسيرة الخضراء، وقد نظمت بتنسيق من نادي المؤسسة، وكانت من تأطير الدكتور بوشعيب المسعودي من المغرب، وتمحورت حول كتابة السيناريو بحضور اكتر من 50 مستفيدا.
وفي مساء نفس اليوم، تم عرض 6 افلام في المسابقة الجهوية، وذلك بقاعة العروض الشيخ ماء العينين بدار الشباب، فضلا عن عرض عرض 16 فيلما المدرجة ضمن المسابقة الرسمية الدولية.
وكان حفل الافتتاح الذي تميز بحضور وفد رسمي تقدمه عامل اقليم تيزنيت، وثلة من السينمائيين والإعلاميين والفنانين، قد شهد تكريم كل من الأستاذة رشيدة احفوض صاحبة البرنامج التلفزي الشهير”مداولة”، والممثلة الامازيغية امينة اشاوي، ثم المخرج اوكودجو اكوتشاي من دولة البنين، التي تحضر في هذه الدورة كضيف شرف.

الاخبار العاجلة