تواصل فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان دار الفن للمسرح وفنون الفرجة بفاس

17 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2022 - 2:01 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
تواصل فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان دار الفن للمسرح وفنون الفرجة بفاس

تتواصل هنا اليوم، فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان دار الفن للمسرح وفنون الفرجة بفاس، تحت شعار “فاس تتنفس مسرحا وفرجة”، والتي كانت انطلقت منذ الاربعاء الماضي.
ويشهد اليوم السبت صباحا وزوالا، تنظيم ورشتين هما، “البنايات المسرحية من خلال المجسم”، يؤطها الفنان عبد الفتاح بندعنان، و”بناء الشخصية المسرحية”، ويؤطرها عبد الحق المجاهد، وذلك بدار الشباب عين النقبي.
وعلى صعيد متصل، شهد اليوم الأول تنظيم ورشتين الاولى حول الممثل الباحث، واطرها الباحث الفنان الخمار المريني، والثانية حول آليات الأداء التمثيلي، من تاطير خالد اوزيشي.
وتم يوم أمس، تنظيم لقاء مفتوح وجلسة فكرية مع الدكتور فهد الكغاط، (المسرح الكوانتي ـ النظرية الكوانتية والاستعارة المسرحية)، فضلا عن عرض مسرحية الشارع بعنوان “انفصام” لفرقة دار الفن للمسرح، إعداد وإخراج محمد المرابط وذلك بمقاطعة جنان الورد.
ويرتقب ان تختتم الفعاليات مساء اليوم، بتكريم كل من الفنانين حسن مكيات، وخديجة عدلي، فضلا عن عرض مسرحية الشارع “حكايا السيرورا” لمسرح سفر، وهي من فكرة وإخراج عزيز الخلوفي، تاليف محمد امين بنيوب.
يذكر ان هذا المهرجان، الذي تنظمه جمعية دار الفن، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، تميز بافتتاح باهر، مع تكريم الراحل نور الدين الشاوني، فضلا عن عروض فني بعنوان”طابي روج”، وعرض مسرحية “كالاج” لفرقة الخشبة البيضاء للإبداع المسرحي من الدار البيضاء.

الاخبار العاجلة